A scientific day at the College of Arts and the College of Engineerin


ضمن احتفالات جامعة الحسين بن طلال بذكرى اليوبيل الفضي وتأسيسها ال 25 رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري اليوم العلمي لكلية الآداب، واليوم العلمي لكلية الهندسة، ومباراة ودية بكرة القدم جمعت فريقي الجامعة ومركز شباب الثغرة.
وفي كلمته قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في اليوم العلمي لكلية الآداب، أن كلية الآداب من الكليات التي نفتخر بها فهي كلية الفكر والأخلاق والمعاملات، وهي الكلية التي خرجت الطلبة المميزين الذين يخدمون الوطن بأمانة واقتدار، مشيداً بهيئتها التدريسية المتميزة ممن يحملون أعلى الشهادات العلمية المرموقة.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن في المملكة الأردنية الهاشمية وعلى الرغم من اختلاف الثقافات والديانات فيها الا أنها شكلت مصدر قوة ومنذ نشأتها، فلقد استوعبت جميع الديانات والاتجاهات والانتماءات وانصهرت في بوتقة واحدة وهي خدمة الأردن ومسيرته، وكان للهاشميين وحكمهم الرشيد الأثر الأكبر في توحيد الصفوف ورصها.
واشتمل اليوم العلمي لكلية الآداب على كلمة ألقاها عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد المساعفة، وفقرات متعددة حيث تم عرض فيديو عن أقسام الكلية الستة، ومسابقة للأمثال العربية، ومسابقة جغرافية عامة، ومسابقة دينية عن حياة الصحابة، ومسرحية بعنوان (الموضوع بايدك)، وقصص نجاح مجموعة من الطلبة.
كما أقيم على مدرج كلية الهندسة اليوم العلمي للكلية، حيث ألقى راعي الحفل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن التميز الذي تحققه كلية الهندسة من خلال أعضاء هيئة التدريس فيها وممن يحتلون مراكز بحثية أولى على مستوى العالم ولعدة مرات متتالية وهو الدليل على الكفاءة والاقتدار لديهم، كما تحدث عن تميز طلبة الكلية وخريجيها في سوق العمل وتأهيل الجامعة لهم وعلى أعلى المستويات.
كما شكر الدكتور الخرابشة في كلمته الداعمين للمشاريع التي أقيمت في الجامعة ومنها مدرج كلية الهندسة، ومركز الطاقة المتجددة وغيرها من المشاريع، مؤكداً على أن الجامعة ستضل الداعم الأول لمسيرة التميز والابداع فيها من انشاء المختبرات العلمية الحديثة، ورفد المشاغل الهندسية بالمعدات المتطورة، وغيرها مما يخدم العملية التعليمية فيها.
واشتمل اليوم العلمي في كلية الهندسة على العديد من ورشات العمل العلمية، وتكريم أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتميزين فيها، وعرض قصص نجاح لعدد من الطلبة المتخرجين منها، ومسابقات علمية، والتعريف بالفرق التطوعية في الكلية.
ومن جانب آخر رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة المباراة الودية بكرة القدم والتي أقيمت في صالة الأمير علي بن الحسين الرياضية في الجامعة وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة، والتي جمعت فريق مركز شباب الثغرة وفريق الجامعة.
حيث تميزت المباراة بالندية والحماسة والروح الرياضية، وتفاعل الطلبة مع مجرياتها، وفاز بالمباراة فريق طلبة الجامعة بواقع 4-3 كما كرّم راعي الحفل الطلبة الفائزين في بطولات تنس الطاولة والشطرنج والريشة الطائرة بالميداليات والفريق الفائز بمباراة كرة القدم بكأس المباراة.