Panel discussion on the importance of addressing women's issues


 
 أقيمت حلقة نقاشية عن أهمية تناول قضايا المرأة والتعريف بالجهات التي تعمل بالمحافظة على التصدي للعنف من خلال المؤسسات الرسمية والغير رسمية في المركز الأردني الكوري التابع لمركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة.
تحدثت مدي
رة دائرة تنمية المراة والشباب والطفل في مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتورة هيا هلالات، عن أهمية إطلاع طلبة الجامعة على الجهات التي تتبنى القضايا الأسرية، وطريقة العمل فيها، وأهمية هذه الجهات في التصدي للعنف الأسري، وهذا إحدى أهداف إدارة تنمية المرأة والشباب والطفل في الجامعة.

 

وتحدث فضيلة الشيخ مفتي معان السيد عبدالرحمن ابوالعز عن فضل الدين الإسلامي والقضاء في محاربة كل أطياف العنف، موضحًا عناية الدين الاسلامي بالمراة والطفل وعرض العديد من الصور الداعمة لبناء أسرة سعيدة ومجتمع فاضل.
 
بيّن النقيب مازن العبادي من دائرة حماية الأسرة في مديرية شرطة معان، جهود دائرة حماية الأسرة في محاربة العنف ضد النساء، موضحًا دور الدائرة ومهامها وجوانب مهمه تتعامل معها الدائرة في سبيل نبذ العنف وإيجاد حلول لأغلب المشاكل التي تتعرض لها النساء في الاسرة قبل أن تصل للمحاكم.
 
أيضا تحدث السيد يحيى الطورة من مديرية التنميه الإجتماعية معان عن جهود المديرية جنبا الى جنب مع دائرة حماية الأسرة في مديرية شرطة معان، والعديد من المؤسسات في سبيل تقديم المساعدات ومتابعة أغلب القضايا التي تتعرض لها النساء بالمجتمع.
 
حضر الحلقة النقاشية مجموعة من طلبة الجامعة، الذين تفاعلوا مع الحضور وتم إجابة أسئلتهم وإستفساراتهم.