A scientific workshop titled \"Recycling of damaged paper and its environmental and economic effects\"


 
ضمن مبادرة (الكلية الخضراء) أقيمت في كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، ورشة علمية بعنوان (إعادة تدوير الورق التالف وآثاره البيئية والاقتصادية) تتحدث عن الأهمية الكبيرة لفرز النفايات الصلبة من المصدر، قدمها الاستاذ موسى أبو نصار منسق مبادرة راقي باوراقي.
 

أكّد عميد كلية إدارة الأعمال والإقتصاد الأستاذ الدكتور سليمان آل خطاب، على أهمية العمل الطلابي التطوعي، والذي ينمي الإنتماء وروح المبادرة لدى الطالب.
 

وبيّن آل خطاب أهمية مبادرة الفريق الطلابي ليدرز في الكلية بعنوان (راقي بأوراقي) التي تعنى بجمع الأوراق المستهلكة من مباني الجامعة وحصرها ومن ثم الإستفادة منها بتدويرها لأشكال أخرى تستعمل في الحياة اليومية، مما يؤدي بالتالي لإنقاص الطلب على المواد الأولية المستخدمة في صناعة الورق، وبالتالي حماية البيئة والمحافظة عليها.
 
من جهته قال نائب عميد كلية إدارة الأعمال والإقتصاد الأستاذ الدكتور نسيم الطويسي، أن مبادرة (راقي بأوراقي) ما هي إلا إحدى المبادرات الكثيرة وإحدى النشاطات التي تقوم بها الكلية في طريق منافستها لنيل لقب الكلية الخضراء في جامعة الحسين بن طلال، والتي جاءت بدعم من الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، والتي تهدف للمرحلة القادمة لنيل لقب (الجامعة الخضراء) من بين الجامعات الأردنية.
 
وأضاف أنه قد تم نشر ملصقات توعوية، وتوزيع حاويات مخصصة لجمع الأوراق المستهلكة في أرجاء كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، وسيتم توزيع المزيد مستقبلًا من هذه الحاويات في مختلف الكليات والإدارات في الجامعة، حتى يتم بالتالي جمعها وإعادة تدويرها.
 
وحضر الورشة الدكتور بسام أبو كركي عميد شؤون الطلبة وعدد من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها، وتنافس كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، أخواتها من الكليات الأخرى بالجامعة لنيل لقب (الكلية الخضراء) وضمن معايير يتم بموجبها منح الكلية الأكثر إهتمام بالبيئة والعمل عليها هذا اللقب.