Signing of a cooperation agreement between Al Hussein Bin Talal University and the Royal Scientific Society.


برعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن وحضور رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة وقعت اتفاقية تعاون بين جامعة الحسين بن طلال والجمعية العلمية الملكية، في مجال تطبيق آلية الإنتاج الأنضف والكفؤ في استخدام الموارد ومنهجية نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة. تهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين القدرة على إنتاج الطاقة باكثر كفاءة في استخدام الموارد المتاحة من خلال التعاون بين الجامعات وقطاعات الصناعة لتفعيل التدريب والاستفادة من الخبرات والتجارب البحثية والأكاديمية.

وأثنى رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة خلال توقيع الاتفاقية على الدور الريادي الذي تقوم به الجمعية العلمية الملكية على جميع المستويات والجهود التي تبذلها الجمعية لتكون مركزا وطنيا متميزا للبحوث العلمية التطبيقية، متطلعا الى المزيد من التعاون بين جامعة الحسين بن طلال والجمعية العلمية الملكية في كافة المجالات البحثية.
ودعى الخرابشة أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة الى الاستفادة من الجمعية العلمية الملكية في الدور الريادي الذي تقوم به من خلال تطوير الأفكار الريادية وتحويلها الى مشاريع تساعدهم في ايجاد فرص عمل وتطوير خبراتهم البحثية.
حضر توقيع الاتفاقية والذي تم بين الجمعية وخمس جامعات أردنية اخرى سفيرة الاتحاد الأوروبي في الاردن ورئيس غرفة صناعة عمان.