The \"Development of Master of Business Administration in Applied English\"


 مبادرة "تطوير طلبة الماجستير في تخصص إدارة الاعمال باللغـة الإنجليزية التطبيقيـة"

من أجل تعزيز جودة مخرجاتها التعلمية والتأكيـد على السعي نحو التميز وخدمة الطلبة، تطلق كليـة إدارة الاعمال والاقتصاد مبادرة جديدة ضمن سلسلة من المبادرات عكفت عليها الكلية لتتناسب ورؤية الكلية الرامية إلى تأهيل طلبتها والارتقاء بمستواهم المعرفي وتحصيلهم الأكاديمي لا سيما والقائمين عليها من أهل الدراية والخبرة والاختصاص، ومن هذه المبادرات مبادرة "تطوير طلبة الماجستير في تخصص إدارة الاعمال (MBA) في اللغـة الإنجليزية في المجالات التطبيقيـة"

وتهدف المبادرة إلى الدفع بخـريجي الكلية من طلبـة الماجستيـر إلى التميـز في ظل حاجة سوق العمل المتزايدة للكفاءات المؤهلة القادرة على إجادة اللغـة الإنجليـزية محادثة وكتابة إضافة إلى الإلمـام بكافة المفاهيم والقضايا المعاصرة. وأشار عميد الكليـة الأستاذ الدكتور سليمان آل خطاب إلى ان هذه المبادرة فريدة من نوعها لم تطرح في الجامعات الأخرى وهي تقدم مجاناً وتستهدف طلبة الماجستير في إدارة الاعمال.

وأشار عميد الكليـة آل خطاب إلى أن الكلية ستواصل مبادراتها في قادم أيامها؛ للوصول إلى طالب يدرك قيمة تخصصه العلمي باعتباره سيكون ممثلا للجامعة والكلية في موقع عمله بعد تخرجه وصورة عن مخرجاتها التعليمية.

 

يقدم البرنامج الأستاذ المتميـز السيد خالد عبد ربه ويشمل قضايا إدارة الاعمال التالية:

v    إدارة الموارد البشرية

v    إدارة الجـودة

v    الإدارة الاستراتيجية

v    إدارة التميـز

v    السلوك التنظيمي

v    التسويق والتسويق الإلكتروني

v    التنافسيـة

حيث يبدأ تطبيق المبادرة من الأسبوع الثاني من هذا الفصل (الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعـي 2018/2019) وحتى نهاية الفصل.