The university celebrates the centenary of the arrival of the founding king to Ma'an


احتفلت الجامعة عبر إذاعة صوت الجنوب في تغطية خاصة  إلتقى خلالها الزميل قاسم الخطيب في برنامج صوت الناس عبر أثير إذاعة صوت الجنوب برؤساء وقادة ومفكري المجتمع المحلي في الوطن.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة، أن الثورة العربية الكبرى والتي قادها الأبطال من بني هاشم، كانت ثورة فكرية قبل أن تكون عسكرية، قامت على الظلم، وضد محاربة الأمة في لغتها وتاريخها ودينها، وهي ثورة ممتدة من الشريف الحسين الأول إلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه. 
وحيا الدكتور الخرابشة في لقاءه رمز عزتنا وفخرنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على جهوده المباركة في الدفاع عن الأمة وقضاياها المصيرية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ورعايته للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وقال الخرابشة أن الأردنيين وخلال مئة عام إستطاعوا فيها بناء الوطن القوي الأشم، بل أن الأردن كان وما يزال حاضنة لكل العرب الأشراف وحاضراً لمساعدة الشعوب الأخرى التي تتعرض للظلم، من خلال مشاركات قوات حفظ السلام، ومحاربة الإرهاب، ونشر الثقافة في الدول الأخرى التي نفتخر أننا من أسس نظامها التعليمي، والثقافي.
وأضاف الدكتور الخرابشة، إننا وفي جامعة الحسين بن طلال لنا الفخر اليوم أننا نعيش في معان، العاصمة الأولى للثورة العربية الكبرى وعاصمة الأردن الحديث الأولى، وما جامعة الحسين بن طلال إلا ثمرة من ثمار الهاشميين المباركة، وهي إحدى الجامعات الأردنية الوطنية، التي خرجت طلاب من معظم الدول العربية، ومن العالم أجمع، كما تحوي هذه الجامعة علماء على مستويات عالمية، ودليل ذلك التصنيفات العالمية والتي تم فيها إبراز العلماء الأردنيين ومكانتهم العالمية.
 وأكّد الدكتور عاطف الخرابشة على أن جامعة الحسين بن طلال ستضل وكما أرادها سيد البلاد تقود مسيرة العلم والثقافة، وأن تطلعات الجامعة المستقبلية من فتح لكليات جديدة مثل كلية طب الأسنان، وتخصصات جديدة مثل المهن الطبية المساندة، وهندسة الطاقة المتجددة، والذكاء الإصطناعي، وأمن المعلومات، وغيرها من التخصصات الفريدة، ما هي إلا تحقيق للرؤى الملكية السامية بالنهضة والتقدم للأردن.