A dialogue symposium entitled “The Role of Jordan and the Hashemites in Defending the Palestinian Cause” at Al Hussein Bin Talal University


 

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيمت اليوم في مدرج خير الدين المعاني في الجامعة ندوة حوارية بعنوان " دور الاردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية " والتي جاءت بتنظيم من فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني.

وتحدث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة عن دور الهاشميين ومكارمهم في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها دعم صمود الشعب الفلسطيني وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الدكتور الخرابشة أن دور الأردن بقيادة جلالته مستمر في المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفضه لكافة الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

وقال عضو مفوض عن فرسان التغيير السيد هاشم السعايدة إن حملة بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف جاءت تنفيذاً للرؤى الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله، وتحدث عن أهمية الشباب الأردني بأن يكون شريكاً استراتيجياُ لعملية الاصلاح والتحديث الشامل من خلال أدوار قيادية تسهم في إبراز انجازات الدولة الأردنية في مختلف المجالات والقطاعات.

وتحدث ضيوف الندوة كل من معالي الدكتور بركات عوجان ومعالي السيد موسى المعاني وسعادة السيدة عايدة آل خطاب ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح والناشط الاجتماعي السيد راكان الرواد، عن المجازر التي ترتكب في قطاع غزة والضفة الغربية بدعم من دول الغرب، كما تحدثوا عن ازدواجية المعايير لدى دول الغرب، وأشاروا أن الصهاينة لديهم معتقدات دينية تبيح لهم قتل أطفال ونساء المسلمين.

كما أكد المتحدثون على موقف الأردن الثابت والواضح إزاء القضية الفلسطينية منذ عهد الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه وحتى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وبين المتحدثون أيضاً دور الجيش الأردني والأجهزة الأمنية في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للأشقاء في غزة والضفة الغربية من خلال المستشفيات الميدانية هناك والتي يتم تزويدها باستمرار بكل ما يلزم لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لأهلنا في غزة.

كما اشتملت الندوة على عرض فيديو تعريفي عن القوات المسلحة الأردنية، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة والضفة الغربية.

وفي نهاية الندوة والتي حضرها جمع من أصحاب المعالي والعطوفة ومدراء الأجهزة الأمنية في محافظة معان وطلبة الجامعة، تم فتح باب الحوار للحضور للنقاش مع الضيوف.