The Minister of Educatio


 

إستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه في معان، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري، وعمداء كليات الجامعة.
في بداية اللقاء رحب الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة بمعالي الوزير مبيناً سير عملية التعليم الإلكتروني في الجامعة والخطوات التي قامت بها من أجل تجويد العملية الأكاديمية والادارية في الجامعة، وأن الجامعة تخطت جميع العقبات التي من الممكن أن تواجه أبناءها الطلبة في مسيرتهم التعليمية، والتي من هدفها إيصال المعلومة إلى الطالب بشكل فعّال ومتميز.
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس، أن وزارة التعليم العالي قامت بدعم أعضاء هيئة التدريس بأجهزة حاسوب متطورة لدعم مسيرة التعليم الإلكتروني، والتي ستقوم بدور كبير في تجويد العملية التدريسية في الجامعات.
وأكّد الدكتور أبو قديس أن التركيز في المرحلة المقبلة على التعليم المدمج، والذي سيكون التعليم الألكتروني جزء منه، وحسب المواد المطروحة والتي يمكن الدمج فيها بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني، كما أكّد الدكتور أبو قديس على أهمية العمل لتطوير البرامج الأكاديمية لتواكب التطور الحاصل في العالم.
من جهته تحدث مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة الدكتور معاذ السفاسفة عن واقع الجامعة من حيث أعداد الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، والبرامج الأكاديمية الموجودة في الجامعة، وإنجازات البحث العلمي من أبحاث منشورة في مجلات علمية مشهورة.
كما تحدث الدكتور السفاسفة عن الخطة التنفيذية التي ستقوم بها الجامعة لتنفيذ (التعلم الإلكتروني المدمج)، والتحديات التي تواجه الجامعة في مختلف المجالات.
كما زار معالي الوزير أبو قديس مركز الحاسوب في الجامعة حيث إلتقى بمدير المركز الدكتور توفيق الرواشدة، واطلع على منظومة التعلم الإلكتروني منذ بدء الجائحة، والإجراءات التي تم إتباعها من قبل المركز من تطوير لغرفة الخوادم الرئيسية لمواكبة تطورات التعليم الإلكتروني وإحتياجاته.
وتخللت الزيارة جولة في كلية تكنولوجيا المعلومات، حيث قدمت عميدة الكلية الدكتورة ليالي المزايدة شرح عن التخصصات العلمية في الكلية والنية لفتح تخصصات مستقبلية في الذكاء الإصطناعي وأمن المعلومات وغيرها من البرامج التي تواكب متطلبات السوق.
وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بتكريم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس بدرع الجامعة.