The Minister of Culture visits Al-Hussein Bin Talal University


 
ضمن جولاته الميدانية على المحافظات الأردنية والتي تنسجم مع التطلعات الملكية السامية التي تتبنى منهجية العمل الميداني قام اليوم الخميس وزير الثقافة السيد علي العايد على رأس وفد من الوزارة بزيارة جامعة الحسين بن طلال في معان حيث التقى برئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة بحضور عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والوحدات الادارية في الجامعة،
وذلك في إطار التنسيق لتنفيذ خطة إحتفالية الدولة الأردنية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها.
في بداية اللقاء رحب الدكتور عاطف الخرابشة رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوفد الضيف، مبيناً أهمية مدينة معان والتي تعتبر جذراً أصيلاً في مسيرة تأسيس الدولة الأردنية التي إنطلقت من هناك.
كما استعرض الدكتور الخرابشة جهود جامعة الحسين بن طلال في إيصال رسالة المئوية والدور الذي تقوم به، وذلك من خلال إحتضان العديد من الفعاليات العلمية والثقافية التي تؤكد على مسيرة التطور والنهضة للدولة الأردنية خلال المئة عام، انطلاقا من رسالة جامعة الحسين بن طلال ودورها التنموي والحضاري كأول جامعة أردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
كما استعرض الخرابشة جهود الجامعة في اقامة المؤتمر الدولي - الملك المؤسس
“الشخصية والقيادة والتاريخ” والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من ٢٢-٢٤ حزيران من العام الجاري، بالتعاون مع وزارة الثقافة.
من جهته بيّن وزير الثقافة السيد علي العايد إستعداد وزارة الثقافة التعاون مع جامعة الحسين بن طلال في جميع المجالات، ومنها إمكانية طباعة الأبحاث والأوراق النقاشية المقدمة في مؤتمر "الملك المؤسس.. الشخصية والقيادة" في سلسلة متكاملة، اضافة الى الفعاليات الثقافية المختلفة التي تبرز أهمية معان ودورها في تأسيس وبناء الوطن من خلال استقبالها للملك المؤسس، وصدور صحيفة الحق يعلو كأول صحيفة اردنية تؤسس لبناء واقع سياسي وثقافي واعلامي في الوطن.
وأضاف أن وزارة الثقافة قدمت الدعم للعديد من المشاريع الإعلامية المجتمعية التي تسهم في إيصال رسالة المئوية ومنها البرامج الإذاعية التي تبث الآن على مجموعة من الاذاعات التنموية لبعض الجامعات ومنها اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال.
وفي نهاية اللقاء والذي حضره جمع من المسؤولين من الطرفين كرّم الدكتور عاطف الخرابشة رئيس جامعة الحسين بن طلال السيد علي العايد وزير الثقافة بدرع الجامعة، تقديراً على الجهود المبذولة من جميع كوادر وزارة الثقافة ودورها الكبير في الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.