The first scientific day of the Department of Electrical Engineering


 تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، أقيم وعلى مسرح عمادة شؤون الطلبة، اليوم العلمي الأول لطلبة قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة، وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع معان، ودعم شركة تطوير معان، وتنظيم فريق طلبة (بور) في الجامعة.

تحدث الأستاذ الدكتور نجيب ابو كركي رئيس الجامعة في كلمته عن الأهمية المتنامية للكهرباء في حياة الإنسان اليومية، كما تحدث عن حاجات سوق العمل للمؤهلين في هذا المجال، ورحّب في كلمتهبإقامة اليوم العلمي لقسم الكهرباء في الجامعة، وحث الأقسام الأخرى في الجامعة لإقامة مثل هذه الأيام العلمية لما فيها دافع لعملية التعلّم والبحث العلمي.
في كلمته شكر الدكتور محمد الحويطي عميد كلية الهندسة، القائمين على اليوم العلمي، والحث على الإهتمام بالشباب ورعاية وتطوير التخصصات من خلال إقامة مثل هذه الأيام العلمية.
بيّن الدكتور محمد الرشدان رئيس قسم الهندسة الكهربائية، أن الهدف من إقامة اليوم العلمي تجسيداً لأواصر التعاون بين الجامعة وسوق العمل ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي بالإضافة إلى إطلاع الشركات في سوق العمل على نتائج مخرجات القسم، وعرض أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال هندسة الكهرباء، وإشراك القطاع الكهربائي كشريك استراتيجي في تحديد مخرجات التعليم وايجاد نوع من التفاعل المشترك مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الكهرباء لتهيئة الطلبة للانخراط في سوق العمل محلياً واقليمياً ودولياً.

كما أقيم على هامش اليوم العلمي الأول لقسم الهندسة الكهربائية، عدة معارض لتجارب الجامعة، وتجارب من شركات خارجية، ومعدات السلامة، وأنظمة الطاقة الشمسية، وريبوتات، وأجهزة القياس والحماية، كما تم عقد عدة محاضرات شارك فيها أعضاء من نقابة المهندسين الأردنيين، ومن الدفاع المدني العام، وطلبة وأخصائيين في مجال الهندسة الكهربائية، وأقام طلبة القسم المشاركين عدة فقرات ترفيهية، للحضور وتوزيع للهدايات وعمل للمسابقات العلمية للحضور.

وحضر اليوم العلمي الأستاذ الدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية، ونقيب المندسين في معان، والمهندس مدير منطقة معان التنموية، وعدد من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من الطلبة، كما حضر اليوم العلمي عدد من المدعويين من أصحاب الشركات المتخصصة بالطاقة الكهربائية.