A blood donation campaign at Al-Hussein Bin Talal University


 


تحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة، وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة، وبالتعاون مع كلية العلوم التربوية/ مادة الحوار والمسؤولية المجتمعية، أقيمت حملة للتبرع بالدم في المركز الصحي التابع للجامعة، وبمشاركة مستشفى معان الحكومي.

وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالطلبة والموظفين المقبلين على التبرع بالدم، والأهمية البالغة لنشر ثقافة التبرع بالدم وخصوصًا بين القطاعات الشبابية.

وبيّن الدكتور الخرابشة أن توفير مخزون كاف من مكونات الدم المختلفة لدى أقسام بنك الدم في المستشفيات لا يقل أهمية عن توفير العلاجات واللوازم الطبية الأخرى، إضافة الى أن التبرع بالدم يعود بفوائد صحية بالغة على المتبرعين مثل تنشيط الدورة الدموية وتقليل الخطر من الإصابة بأمراض عديدة.

من جهته أشاد السيد سعد آل خطاب من مستشفى معان الحكومي بمستوى الإقبال على التبرع بالدم من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة، وثمّن جهود القائمين على الفعالية من كوادر عمادة شؤون الطلبة، وطلبة كلية العلوم التربوية/ مادة الحوار والمسؤولية المجتمعية، وبدرجة التنظيم والتعاون من قبل الفريق المنظم مما أدى الى نجاح الحملة وتحقيق اهدافها.