Training course entitled \"Youth Empowerment: Radio Broadcastin


 
افتتح الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، في قاعة البترا، دورة تدريبية بعنوان (تمكين الشباب: البث الإذاعي والتدريب الإعلامي والمعلوماتية في الجامعة)، بتنفيذ معهد الإعلام الأردني، بإشراف من مكتب اليونيسكو في عمّان.

 
جاءت الورشة والتي يشارك فيها 25 طالب وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة، بتنظيم من دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي (إذاعة صوت الجنوب)، لمدة أربعة أيام من الفترة 25-28 من هذا الشهر.

 
تتضمن الورشة التعرف على مفاهيم ومبادئ التربية الإعلامية والمعلوماتية، ودورها وأثرها في المجتمع، ودور الإذاعات المجتمعية وطاقمها التحريري والإعلامي في تحقيق ونشر هذه التربية الإعلامية من خلال برامجها الإذاعية المختلفة، ودور الاعلام في تعميق المفاهيم الأخلاقية، وتجنب خطاب الكراهية والمعلومات المغلوطة أو المزيفة، وتأثيراتها في ترسيخ مفاهيم خاطئة، إضافة الى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والجندر، وكيفية إعداد التقارير الاذاعية بما يضمن تحقيق الرسالة الإعلامية الهادفة.
 
كما تتضمن الورشة مجموعة من التمارين التطبيقية لكل ما سيتم تناوله من موضوعات خلالها، كتحديد فكرة برنامج والعمل على تطويرها في إطار بث حلقة اذاعية، إضافة الى نقاشات وطرح للآراء المختلفة بما يثري برنامج الورشة في أيامها الأربعة.
 
حضر الإفتتاح الأستاذ الدكتور محمود البطاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والدكتور بشير كريشان مدير دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي.