Al-Hussein Bin Talal Applied University School wins first place in the Waste Sorting and Recycling Project Competition.


 تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة، أقيم اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/٢٤ الحفل الختامي لمشروع فرز النفايات وإعادة تدويرها في مركز الامير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي في مدينة معان، والذي اقيم بالتعاون بين جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع ومديرية التربية والتعليم لمدينة معان.

واشتمل الحفل على عرض تقديمي لرئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع المهندس موسى ابو صالح عن الجمعية وأنشطتها واهدافها والتحديات التي تواجهها ، كما  وألقى رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب  النائب الدكتور تيسير كريشان كلمة تحدث فيها عن أهمية الحفاظ على البيئة لما له من أثر على صحة الانسان .
واشتمل الحفل على فقرة فنية لفرقة معان للفنون الشعبية .
وفي الختام تم تكريم المدارس الفائزة بمسابقة المدارس الخضراء ، حيث حصلت مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية على المركز الاول مشاركة مع مدرسة بنات معان الثانوية ومدرسة طيبة الاساسية المختلطة.
فيما حصلت مدرسة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز على المركز الثاني بالاضافة الى مدرسة ام الحكم الاساسية ومدرسة الاسكان الثانوية للبنات ومدرسة بنات معان المهنية الثانوية، وحصدت كلا من مدرسة البراء بن عازب الاساسية المختلطة ومدرسة الضاحية الاساسية ومدرسة الخليل بن احمد الفراهيدي الثانوية على المركز الثالث.
وأعرب رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة عن فخره واعتزازه بحصول مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية على المركز الاول في المسابقة، مؤكدا ان هذا النجاح جاء نتيجة تضافر الجهود المبذولة من ادارة المدرسة والمعلمات والطلبة وأولياء الامور، موضحا ان المحافظة على البيئة هي مسؤولية الجميع وانها مستقبل الابناء والأحفاد .
معربا عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة على اهتمامها ورعايتها لهذه الأنشطة البيئية والذي من شأنه ان يحفز المؤسسات العامة في الدولة والجمعيات التي تعنى بموضوع البيئة على زيادة الاهتمام بمثل هذه المشاريع الريادية.
كما وجه شكره وتقديره الى جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع للدور الكبير الذي يقومون به في محافظة معان والوطن.