A book exhibition and lecture on archaeological discoveries at Al Hussein Bin Talal University


استكمالاً لاحتفالات جامعة الحسين بن طلال باليوبيل الفضي لتأسيسها رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة اليوم وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة معان افتتاح معرض للكتاب في بهو مكتبة الأمير الحسين بن عبدالله، حيث احتوى المعرض على العديد من عناوين الكتب المتنوعة والاهداءات.
وقال مدير مديرية ثقافة معان السيد يوسف الشمري ان هذا المعرض يأتي ضمن مشاركة مديرية الثقافة في معان احتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي، مضيفاً أن المعرض يحتوي على عشرات العناوين الثقافية والتاريخية والدينية والعِلمية وكُتب الشعر والقصص ودواوين شعرية لكبار الشعراء ومجموعة من الروايات العالمية.
ومندوباً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي محاضرة بعنوان "الاكتشافات الاثرية في كلية البترا" والتي جاءت بتنظيم من كلية البترا للسياحة الآثار، على مدرج خير الدين المعاني.
حيث تحدث المحاضر بكلية البترا للسياحة والآثار الدكتور محمد الطراونه عن المشاريع الميدانية التي تنفذها كلية السياحة والاثار وأهمها وهو مشروع اذرح ومشروع البادية الجنوبية الشرقية، حيث تحدث عن اكتشاف منشأة جديدة في عام2023 وهي مميزة جدا فيها أربعة قطع اثرية في منطقة شرق الجفر.
وتحدث الدكتور فوزي أبو دنه عن أهمية الاكتشافات الاثرية حيث تضيف معلومات جديدة لمجتمع للباحثين والعلماء وقد تأتي بنظريات علمية جديدة مضيفاً أنه من الناحية الثقافية فهذه الاكتشافات تعزز وتؤكد وجود الانسان في هذه الأرض منذ الاف السنين. كما أنها تقدم هذه المواقع لتكون مواقع سياحية على خارطة السياحة المحلية والعالمية اذ تصبح مصدر دخل للمجتمعات المحلية وتساهم في رفع الاقتصاد الوطني وكذلك الحد من البطالة في المجتمع.