Chief of the Royal Court inaugurates the simulation lab at Al Hussein Bin Talal University.

 تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي معالي السيد يوسف العيسوي مختبر المحاكاة في كلية الاميرة عائشة بنت الحسين للتمريض في جامعة الحسين بن طلال ، والتي جاءت من ضمن حزمة من المبادرات الملكية التنموية والتطويرية في محافظة معان، وتجول العيسوي يرافقه كلا من وزير الاشغال العامة والاسكان معالي المهندس يحيى الكسبي، وعطوفة محافظ معان السيد فيصل السميران، ورئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في ارجاء المختبرات.

وأشاد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالقيمة العلمية للاجهزة التقنية المتطورة والرفيعة المستوى والتي ستساهم بتخريج طلبة التمريض المتميزين القادرين على الدخول الى سوق العمل بكفاءة عالية ومهارة سريرية متقدمة، بفضل الرعاية الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني لجامعة الحسين بن طلال، ولقطاع التعليم العالي في الوطن.
وتحدثت عميد كلية الاميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية الدكتورة حنان صالح عن اهمية هذه المختبرات والتي ساهمت في توفير اماكن تدريبية كبيرة للطلبة في قسم التمريض خاصة في ظل النقص الكبير في أماكن التدريب العملي في محافظة معان، وبعد الجامعة عن مراكز التدريب المركزية.
كما وتحدث المهندس ابراهيم هاني ذيب من شركة اكاسيا التي قامت بتأسيس المختبرات وتوريد جميع اجهزة المختبرات عن حداثة الاجهزة التقنية ونماذج المحاكاة التدريبية المتميزة.
وتم تقديم عرض سيناريو تمثيلي تطبيقي لكيفية التعامل مع حالات الانعاش القلبي الرئوي، وكافة الحالات الطبية التي يمكن التعامل معها من خلال طلبة كلية التمريض.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.