الأخبار

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال


وقعت جامعة الحسين بن طلال والصندوقُ الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "نافس" التابعُ للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا مذكرةَ تفاهم بهدف تحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في محافظة معان من خلال رفع كفاءتها وزيادة قدرتها التنافسية.
وقّع المذكرةَ رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، ورئيس اللجنة الإشرافية على الصندوق الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الدكتور رائد عودة، ومديرة الصندوق نسرين أبو عنزة.
هذا وتتمحور مجالات عمل المذكرة في التدريب وبناء القدرات البشرية لمؤسسات القطاع الخاص في المجالات الإدارية والمالية والأخذ بيدها، من خلال تقديم الاستشارات الإدارية والمالية، وإجراء الدراسات لمشاريعها وبرامجها.
وأكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة على دور الجامعة في مد جسور التعاون ما بينها وبين المجتمع المحلي مؤكداً على أن الجامعة تسعى إلى خدمته، وأنها لا تدخر جهداً في سبيل تمتين دورها في المسؤولية المجتمعية، ومساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة في أداء دورها الوطني.
من جهته قال رئيس اللجنة الإشرافية على الصندوق الأمين العام للمجلس الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي أن المجلس ومن خلال الصندوق يسعى إلى دعم الشراكة بين قطاعات المجتمع، وربط الصناعة بالأكاديميا بشكل خاص، وتفعيل دور الجامعة كمؤسسة رائدة، ومنح مؤسسات القطاع الخاص فرصة الانخراط والمشاركة في التنمية الاقتصادية بشكل مؤثر.
كما وبيّنت مديرة الصندوق نسرين أبو عنزة أن المذكرة تؤسس لبناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد مع الجامعة لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات الأبحاث، ودعم المشاريع الصغيرة والناشئة وتطوير كوادرها البشرية.