الأخبار

وفد من الهيئة المستقلة للإنتخابات يزور الجامعة


 


إستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه يوم أمس، نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخابات الدكتور زهير أبو فارس على رأس وفد وذلك في إطار جولته للإستعداد لإقامة مسابقة محاكمات صورية لطلبة كليات الحقوق في الجامعات الأردنية حول الجرائم الإنتخابية.

ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالضيف والوفد المرافق له، مبيناً أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة المستقلة للإنتخابات في الإشراف ومتابعة العملية الإنتخابية وبشكل نزيه.

كما أكّد الدكتور الخرابشة على تعاون جامعة الحسين بن طلال مع أهداف الهيئة، وذلك من خلال التعاون في نشر الوعي الإنتخابي بين أفراد المجتمع من خلال مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع وإذاعة صوت الجنوب التابعة للجامعة، ومن خلال مساقات تدريبية، وإقامة الندوات والورشات لطلبة الجامعة.

وتحدث نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخابات الدكتور زهير أبو فارس في محاضرة له في كلية القانون عن العملية الإنتخابية من حيث المراحل التاريخية منذ تأسيس الدولة وحتى يومنا الحالي، وتحدث عن الشروط الخاصة بالمسابقة والغاية منها.

وبيّن الدكتور أبو فارس الأثر الإجتماعي الناجم عن نشر الثقافة الإنتخابية من خلال الطلبة المشاركين، مؤكداً على الشراكة الحقيقية بين الجامعات ممثلة بكليات القانون، وبين الهيئة المستقلة للإنتخابات.

حضر اللقاء عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور صالح الشراري، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعة الحسين بن طلال وجامعة مؤتة.