الأخبار

معان تحتفل بيوم الشجرة في جامعة الحسين بن طلال.


 تحت رعاية عطوفة محافظ معان السيد فيصل المساعيد،أقامت مديرية زراعة معان بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال احتفال محافظة معان بمناسبة يوم الشجرة العالمي في الجامعة. حيث شارك عطوفة محافظ معان و رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة ومدير زراعة معان المهندس احمد آل خطاب  الحضور بزراعة أشتال من مختلف الانواع الحرجية والمثمرة التي تلائم البيئة المحيطة وتساهم في زيادة الرقعة الخضراء في الجامعة.

وفي معرض تعليقه على الاحتفال اشاد عطوفة محافظ معان بهذه الجهود الوطنية التي تنسجم مع رؤية وتوجهات سيد البلاد المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في الاهتمام بالرقعة الزراعية لكونها رافدا هاما من روافد الاقتصاد الوطني.
كما وشكر  رئيس الجامعة الخرابشة الحضور الذين حضروا للمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء والقائمين على الاحتفال وأبدى استعداد الجامعة للتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المحلي بما يخدم التوجهات الوطنية في هذا المجال.
من جهته اشار مدير زراعة معان المهندس احمد آل خطاب الى ان وزارة الزراعة تعمل على تحفيز القطاعات المختلفة نحو غرس مزيد من الاشجار، مؤكدا ان هذه الاحتفالية تعمل على تعميق الانتماء الى الارض والارتباط بها.
ورحب بالجهود البناءة لجامعة الحسين بن طلال في هذا المجال من خلال كلية العلوم في الجامعة التي حرصت على اشراك مدير زراعة معان في مجلس كلية العلوم لتعميق التواصل وبناء شراكات حقيقية فاعلة لتحقيق الهدف المنشود.
حضر الاحتفالية عميد كلية العلوم في الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الرواشدة وعدد من عمداء ومسؤولي الجامعة وممثلين عن كافة المؤسسات والدوائر الحكومية في معان.