الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال وشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال.


 

 وقع رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة والرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال معالي الدكتور معن القطامين اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٣/١٩، مذكرة تفاهم لتعزيز أطر التعاون في اثراء المحتوى الرقمي في مجال ريادة الأعمال وتوفيره على المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، لاتاحته لأكبر عدد من رواد الأعمال .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بمعالي الدكتور معن القطامين في الجامعة، وأشاد إلى اهتمامه بما يسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع الشباب على التوجه إليها من خلال عقد الورش والدورات المتخصصة، كما وأكد الخرابشة استعداد الجامعة لتسخير كافة الامكانيات وتقديم التسهيلات لما يخدم الطلبة والمجتمع المحلي لتمكينهم من المساهمة في ريادة الأعمال الرقمية.
كما وعبر الرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال معالي الدكتور معن القطامين عن فخره واعتزازه بتواجده اليوم بمدينة معان مهد الثورة العربية الكبرى، وبجامعة الحسين بن طلال التي تحمل اسم أغلى الرجال، وأكد أن الهدف الرئيسي هو تمكين الجامعات بكادرها التدريسي والإداري والطلبة على ريادة الأعمال الرقمية لتنمية المجتمع المحلي.
كما وألقى معالي الدكتور معن القطامين محاضرة بعنوان" ريادة الأعمال الرقمية ..مثالاً للتنمية" ركز فيها على أهمية امتلاك الشباب للمهارات التي يحتاجها سوق العمل، في عالم اليوم الذي يركز على تكنولوجيا المعلومات، وتنبؤه بالمستقبل الذي سيسيطر فيه الذكاء الاصطناعي والربوت مكان القوى البشرية التي لا تمتلك المهارات.
كما ووجه القطامين الحضور إلى التسجيل على المنصة الرقمية لريادة الأعمال والاستفادة من الخدمات التي تقدمها، و التقدم بأفكار إبداعية ومشاريع قد تلاقي دعم من المستثمرين المسجلين على المنصة.
وفي الختام قدم رئيس الجامعة درع الجامعة لمعالي الدكتور معن القطامين، كما وقدم معالي الدكتور معن القطامين درعا لرئيس الجامعة تثمينا للجهود .
 
كل ال