الأخبار

اختتام البرنامج التوعوي بمبادرة " فتبينوا"


 اختتم في الجامعة اليوم؛ البرنامج التوعوي بالمبادرة التي أطلقها مدير الأمن العام "فتبينوا" والتي جاءت ترجمةً لما جاء في مقال جلالة الملك عبدالله الثاني " منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي .

وجاء البرنامج ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول الذي نظمه قسم الأعلام والدراسات الإستراتيجية في الجامعة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة معان ، بهدف توعية الطلبة بكيفية الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي وتعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شرور الإشاعات واغتيال الشخصية والتأكد على ضرورة تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات.

وقال رئيس قسم الأعلام والدراسات الإستراتيجية الدكتور محمد جرار؛ أن الجامعة تتبنى هذه المبادرة القيمة التي تهدف إلى التوعية بأخطار نشر الإشاعات والمعلومات المضللة التي تزرع بذور الشك والريبة في نفوس المواطنين ، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام للمحافظة على امن واستقرار وطننا الغالي .

وعرض مندوب قسم البحث الجنائي في مديرية شرطة معان الملازم سعد النصرات جهود ادارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام من خلال وحدة الجرائم الالكترونية في متابعة كافة الجرائم الالكترونية التي يحاول مرتكبوها المساس بأمن الوطن والمواطن ، واستعرض مجموعة القوانين الخاصة بالجرائم الالكترونية .

ودار خلال المحاضرات التي استهدفت المئات من طلبة الجامعة ، نقاش موسع حول مقال جلالة الملك ومبادرة مدير الأمن العام ، وأجيب على كافة الاسئلة والأستفسارات التي طرحها المشاركين بالمحاضرات.