أخبار كلية تكنولوجيا المعلومات

كلية تكنولوجيا المعلومات تشارك في مشروع التدريب والتعليم المهني والتقني (MOVE-HET)


 شاركت الجامعة في مشروع التدريب المهني والتقني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل (MOVE-HET)، والمدعوم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والذي يهدف الى مساعدة الجامعات الأردنية ومقدمي التعليم المهني والتدريب في تصميم وتنفيذ سيناريوهات التعلم المدمج(( Blended Learning))  للتغلب على محدودية الوصول إلى القاعات التعليمية وتوقف التعليم وجهاً لوجه بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وبينت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة ليالي المزايده، أن الدعم المقدم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ جاء على عدة أشكال منها دعم مالي بمقدار 37 ألف يورو، وستصرف على شكل مواد عينية لتعزيز العملية التدريسية في ضل جائحة كورونا.
وأضافت المزايده أنه قد تم الإتفاق مع الجهة المانحة على تزويد الجامعة بمجموعة من المواد الحديثة والمتقدمة والتي من شأنها تسهيل العملية التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات كأجهزة كمبيوتر محمول متخصصة في إعطاء المحاضرات التفاعلية.

 اما فيما يخص القاعات الصفية فقد تم استلام مجموعة من الواح القاعات الصفية التفاعلية والتي بدورها تعزز العملية التفاعلية في قاعات ومختبرات كلية تكنولوجيا المعلومات. 
كما تم الاتفاق على تزويد الجامعة بمختبر (الواقع الافتراضي) بواقع 20 جهاز، وجهاز لوحي، وجهاز راوتر، وذلك لتعزيز تدريس المواد العملية بتباعد مناسب بين الطلبة والوصول للمحتوى التعليمي بكل يسر وسهولة، كذلك تم تزويد بعض الطلبة بأجهزة كمبيوتر محمول لدعم العملية التدريسية عن بعد.

كما بينت الدكتورة المزايده الشكل الثاني من الدعم، والذي جاء على شكل مجموعة من المساقات التدريبية لمجموعة من أعضاء كلية تكنولوجيا المعلومات (9 أعضاء)، حيث تم إعطاء هذه المساقات اونلاين من قبل خبراء في مجال التعلم عن بعد والتعليم المدمج من جامعة Dresden الألمانية.
يذكر ان مجموعة من الجامعات والمؤسسات التعليمة الأردنية مشاركة في هذا المشروع والذي يأتي على مرحلتين حيث تنتهي المرحلة الأولى نهاية عام 2020 وسيتم الإعلان لاحقا عن البدء في المرحلة القادمة من المشروع.