الأخبار

رئيس الجامعة يستقبل قائد المنطقة العسكرية الجنوبية


 استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه، العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، وبحضور الرائد حسن الخوالدة رئيس شعبة العلوم العسكرية / جامعة الحسين بن طلال.
في بداية اللقاء رحّب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة بالضيف الكريم، مبيناً حجم المجهود العظيم الذي يقوم به الجيش العربي والأجهزة الأمنية بجميع الظروف وخصوصاً في مواجهة جائحة كورونا، والجهود التي يبذلها الجيش العربي في مجالات التعليم والتدريب والتثقيف المجتمعي، كما بيّن الدكتور الخرابشة إستعداد جامعة الحسين بن طلال لتقديم ما يمكن من دعم فيما يخص المسيرة التعليمية، تجسيدا لآمال وتطلعات قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
من جهته بيّن العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية إستعداد قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية للتعاون مع جامعة الحسين بن طلال في العديد من المجالات ومنها تنفيذ زيارات لوحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، كما ثمّن الخطيب ما تقدمه الجامعة من تسهيلات ودعم لشعبة الثقافة العسكرية في الجامعة.
كما استضافت إذاعة صوت الجنوب العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، في برنامج نهضة وطن والذي قدمه الدكتور محمد جرار، حيث تحدث الدكتور الخطيب عن نشأة وتطور القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي منذ بداية تأسيس الدولة الأردنية، وفلسفة دستور الشرف العسكري.
كما تحدث العميد الدكتور الخطيب عن الدور التنموي الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي في مجالات مختلفة كالتعليم، والصحة، وغيرها، كما تحدث عن دور القوات المسلحة في مواجهة جائحة كورونا، ودور القيادة العامة في تطوير أدوات ومحتوى الإعلام العسكري ومنها إذاعة القوات المسلحة، ومجلة الأقصى، وبرنامج جيشنا العربي عبر التلفزيون الأردني.
وفي نهاية اللقاء قدّم رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة درع الجامعة للعميد الركن الدكتور يوسف الخطيب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، تقديراً وعرفاناً لدور القوات المسلحة الكبير في حفظ أمن البلد والذود عن حياضه.