الأخبار

إنطلاق مبادرة "الكلية الخضراء"


 تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، أقيمت على مدرج عمادة شؤون الطلبة، فعالية مبادرة "الكلية الخضراء"، وبالتعاون مع جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع، وفريق إعمار.
في كلمته بيّن الدكتور أبو كركي الأهمية الكبيرة للمحافظة على البيئة، وأن التوازن ما بين حاجات الإنسان وبين ما يطلبه من بيئته هي الكلمة السحرية في هذا الكون، كما أكّد على خطورة ما تتعرض له البيئة من تهديدات كإختفاء 66% من الكائنات الحية التي كانت تعيش على سطع الأرض في آخر 50 عام بفعل الإنسان وما يجنيه على بيئته.
وأضاف أبو كركي أن الإستخدام الجائر للمبيدات وما تشكله من خطورة على الإنسان نفسه وعلى بعض الحشرات المفيدة له، ومن قطع الأشجار وإلقاء للنفايات في البحار وتدميرها للثروات الطبيعية، يجب أن يعاد فيها النظر وأن يتم الإهتمام بالبعد البيئي من حيث توفير الطاقة النظيفة بدلًا من المستخدم حاليًا.
وفي كلمته بيّن المهندس موسى أبو صالح رئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع، أهداف المبادرة من تعميق للوعي لدى الطلبة، وتوجيه الأفراد لتغيير بعض السلوكيات التي تزيد من المخاطر البيئية، وتبادل الخبرات، وإيجاد روح التنافس ما بين الكليات للحفاظ على البيئة.
وتضمنت المبادرة إلقاء للكلمات التوعوية، وزرع أشجار من أنواع مختلفة في حرم الجامعة وبمشاركة الطلبة.