الأخبار

الجامعة تشارك في كرنفال (عينك على المستقبل)


 مندوبًا عن دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إفتتح الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم وبحضور الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، الكرنفال الذي أقيم في حدائق الحسين في عمّان بعنوان (عينك على المستقبل)، وهو عبارة عن كرنفال يستضيف به طلاب التوجيهي ويضم معرضاً للعديد من الزوايا والندوات الأكاديمية والتنموية ومعارض مفتوحة وزاوية للمسرح.

وقال الدكتور نجيب أبو كركي إن أهمية مشاركة جامعة الحسين بن طلال في هذا الكرنفال تكمن في التعريف بمميزات الجامعة، من تقديم منحة كاملة لأبناء الشمال والوسط، وتقديم مبلغ 60 دينارًا لكل طالب حاصل على المنحة بدل سكن، وتكامل التخصصات فيها وكفاءة هيئة التدريس العالية والمشهود لها، وميزة توسط الجامعة ضمن أهم المناطق السياحية والتاريخية والإقتصادية في الأردن.

كما تحدث الدكتور ابو كركي عن المبادرات المميزة في الجامعة ومنها مبادرة (التطوير والثقافة والعلم للجميع)، وهي الأولى على مستوى الجامعات الأردنية، والتي تتيح لأبناء المجتمع المحلي وموظفي الجامعة والطلبة فيها تسجيل مادة أو اكثر من ضمن الخطة الدراسية الموضوعة في الجامعة، والإنتظام فيها والحصول في نهاية الفصل على شهادة تؤكد الحضور وإجتيازها وبمعدل 48 ساعة للمادة.
وعبرت الآنسة تقوى الدويري إحدى خريجات الجامعة وإحدى المتطوعات المشاركات في الترويج للجامعة في الكرنفال، عن سعادتها بالمشاركة في التسويق للجامعة، وذلك تعبيرًا عن الحب والإنتماء والفخر لحملها شهادة من جامعة الحسين بن طلال. 
وأمّ الجناح الخاص بالجامعة المئات من رواد الكرنفال من طلبة الثانوية العامة والمهتمين، والذين عبروا عن إعجابهم بالمنح التي تقدمها الجامعة، وبالتخصصات والتطور فيها، كما شارك أكثر من 20 طالبًا وطالبة متطوعين، خريجين ومنتظمين في الدراسة بالترويج للجامعة.
ومبادرة (عينــــك على المستقبل) هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تهدف إلى توعية طلاب التوجيهي والمدارس بشكل عام بكيفية اختيار مجال تخصصهم في الجامعات الأردنية والمدارس الثانوية وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبالتعاون أيضاً مع وزارة التعليم العالي.