الأخبار

قافلة التربية الإعلامية تزور جامعة الحسين بن طلال


بتنظيم من معهد الإعلام الأردني وبالشراكة مع وزارة الاتصال الحكومي أقيم اليوم وعلى مدرج عمادة شؤون الطلبة برنامجاً متخصصاً في التربية الإعلامية والمعلوماتية بعنوان "قافلة التربية الإعلامية".
واستهدفت القافلة طلبة جامعة الحسين بن طلال ومن مختلف التخصصات.
وتضمن برنامج القافلة جلسات توعوية تتناول عدة محاور أهمها مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية، القصة المصورة، مهارات التحقق من الأخبار الكاذبة والمضللة في بعض منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وأشار مقدمو الجلسات من معهد الاعلام الاردني الى أهمية تعزيز الوعي الإعلامي والمعلوماتي بين جميع فئات المجتمع، وكيفية تمكين أفراد المجتمع وحمايتهم من المخاطر التي تفرضها الاستخدامات غير المهنية والمحتوى غير الملائم لوسائل الإعلام ومصادر المعلومات، وتعزيز قدرات الشباب على المشاركة بشكل ايجابي من خلال وسائل الاعلام وتحديدا الرقمية ونشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية بين الشباب الأردني في مختلف المحافظات.
من جهته اوضح رئيس قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاستاذ الدكتور عيسى الشلبي ان جامعة الحسين بن طلال كانت من أوائل الجامعات الأردنية التي طرحت مساق متخصص في مادة التربية الاعلامية والرقمية، ايمانا من الجامعة بأن مفاهيم التربية الاعلامية لم تعد ترفا وانما حاجة ضرورية لتوعية الطلبة والمجتمع باهمية الاستخدام الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي.