الأخبار

تمرين اخلاء وهمي للدفاع المدني في جامعة الحسين بن طلال



نفذت كوادر مديرية دفاع مدني محافظة معان، وبالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال تمريناَ وهمياً شاملا للإخلاء نتيجة افتراض وقوع حوادث وطوارئ داخل مبنى الرئاسة في الجامعة وشمل التمرين كافة المتواجدين فيه.

وجاء ذلك التمرين استجابة لمتطلبات خطة الطوارئ والإخلاء الخاصة بالجامعة والمعتمدة من قبل مديرية الدفاع المدني في محافظة معان.

وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالجهود الاحترافية والمهارات العالية لكوادر الدفاع المدني، والإمكانات والتجهيزات المتقدمة وبالجاهزية العالية المتوافرة لدى جهاز الدفاع المدني، مضيفاً أن كوادر الدفاع المدني هم محط فخر واعتزاز لنا جميعاً لما يقومون به من واجب إنساني كبير.

كما أكد الدكتور الخرابشة أن إقامة هذا التمرين في الحرم الجامعي له أثر كبير في نشر التوعية وثقافة الدفاع المدني لطلبة الجامعة والعاملين فيها، حيث أبدى ارتياحه الكبير لنجاح التمرين على أكمل وجه.

من جهته قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي أنه وبناءاً على توجيها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، تم تشكل لجنة للسلامة العامة في الجامعة حيث سيتم الوقوف على مكامن الخلل في مباني الجامعة بشكل عام، لتكون على أتم استعداد في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله، كما سيتم تأهيل موظفي الجامعة للتعامل مع أي طارئ وخصوصاً في أماكن تجمع الطلبة والأماكن التي يوجد بها مواد تلزم العناية بها وبتخزينها بشكل مناسب كالمختبرات وغيرها.

وقال الرائد يحي نعيمات من مديرية دفاع مدني معان إن التمرين يهدف إلى رفع جاهزية العاملين في الجامعة للتعامل مع الحوادث الطارئة عمليا، مضيفا أنه سيتم تنفيذ تمارين أخرى مماثله في المرحلة القادمة تشمل الطلبة وجميع مرافق الجامعة.
وبدأ تمرين الإخلاء بقيام مندوبي مديرية الدفاع المدني بشرح طريقة وآلية التعامل مع الأخطار عند حدوثها، حيث تم تشغيل صافرات الإنذار في كل طوابق ومرافق مبنى الرئاسة لإشعار المتواجدين بضرورة مغادرته والإخلاء الفوري حيث جرى توجيه الجميع لمخارج الطوارئ الآمنة، والتوجه إلى نقاط التجمع المحددة.
#جامعة_الحسين_بن_طلال
#الاردن #تعليم #معان