الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال وشركة تطوير معان


 وقّع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان السيد أيمن الشراري، مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في مجال التدريب والتأهيل.

وبيّن الدكتور عاطف الخرابشة أن الجامعة ستقوم بتقديم كافة الإستشارات المتخصصة في المجالات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية وخصوصاً الإستشارات المتخصصة في مجال بحوث الطاقة المتجددة.
وأضاف الخرابشة أن الجامعة ستقوم بتنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية والمؤتمرات والندوات بالإشتراك مع المتخصصين من أصحاب الكفاءة والخبرة في القطاعات الصناعية الموجودة في منطقة معان التنموية، كما ستقدم الجامعة إمكانية إجراء الفحوصات الفنية والتحاليل المخبرية في مختبرات الجامعة وبأسعار تفضيلية.
من جهته بيّن الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان السيد أيمن الشراري، أن الشركة ستقوم ومن خلال مذكرة التفاهم بتوجيه الشركات الصناعية التي تقع ضمن الروضة الصناعية والمجمعات الشمسية للإستفادة من الخدمات التي تقدمها جامعة الحسين بن طلال، والتنسيق مع الشركات والمصانع المحلية لفتح باب التدريب للطلبة.
وقال مدير مكتب الإتصال مع الصناعة بالجامعة الدكتور هاني الرواشدة، أن المذكرة الموقعة جاءت ضمن خطة المكتب لربط الجامعة مع القطاع الصناعي وخلق فرص تدريب خاصة لطلبة كلية الهندسة، والتي تحتضنها الروضة الصناعة في شركة تطوير معان.