الأخبار

إنطلاق مبادرة (التطوير والثقافة والعلم للجميع) الفصل الدراسي الأول


 أعلن الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، على صفحته للتواصل الاجتماعي (رئاسة جامعة الحسين بن طلال – مباشر) الموجهة للطلبة والعاملين واصدقاء الجامعة والمجتمع عموما، عن بداية مبادرة (التطوير والثقافة والعلم للجميع) الفصل الدراسي الأول القادم.
وقال الدكتور أبو كركي أن الفصل الدراسي القادم أول فصل سيتم تطبيق المبادرة، والتي تهدف إلى التطوير ونهل العلوم والمعرفة للأفراد من أبناء المجتمع المحلي وموظفين الجامعة والطلبة فيها، وأن تشكل مثلا يحتذى من جامعات اخرى.
كما بيّن أبو كركي أنه يمكن لأبناء المجتمع المحلي تسجيل 6 ساعات، وموظفين الجامعة والطلبة 3 ساعات دراسية، ينتظم فيها الدارس في شعب المواد التي تطرحها الجامعة كل فصل، ويتابعون المادة تماما كالطلبة وفي حال اجتيازهم امتحاناتها يحصلون على شهادة تدريبية خاصة بالمادة التي يجتازونها.
وأضاف أبو كركي أنه سيتم فتح مجال التسجيل للطلبة ضمن البرنامج الاكاديمي اولا لفترة محددة وترصد الاماكن الشاغرة بعد اغلاق التسجيل في الشعب ليفتح التسجيل للطلبة حسب الرغبة والميول والشواغر ضمن المبادرة ليوم او يومين تفتح بقية الشواغر للتسجيل للموظفين ضمن المبادرة ليوم او يومين واخيرا تفتح للمجتمع المحلي ليوم اضافي ومن الممكن استمرار فتح التسجيل ضمن المبادرة لجميع من يرغب اثناء الاسبوع الاول للدراسة.
وبين الدكتور أبو كركي أن رسوم التسجيل لكل مادة ستكون للطالب 10 دنانير والموظف 15 دينار وأبناء المجتمع المحلي 25 دينار، وهي رمزية جداً مقابل ما سيحصل عليه المشارك في المبادرة من علوم ومعرفة.