الأخبار

تسليم شهادات دورة "بيئات التعلم والتعليم الرقمي"


 استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه مديرة مديرية تربية البادية الجنوبية الدكتورة سمية البرديني حيث قام بتسليمها الشهادات الخاصة بالمشاركين بدورة "بيئات التعلم والتعليم الرقمي"، وبحضور مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور سليمان النعيمات.

وأقيمت الدورة بالتعاون مع مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة، وشملت تدريب ٥٩ متدرباً ومتدربة من معلمي مديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الجنوبية، وذلك بواقع 20 ساعة تدريبية عبر المنصة التدريبية المشتركة بين مركز الدراسات وأكاديمية الرواد للتدريب.
وأكد الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة استعداد الجامعة لدعم المسيرة التعليمية في المحافظة من خلال تسخير كافة الإمكانات المتوفرة فيها من مرافق وأعضاء هيئة تدريس، وبما يخدم أبناءنا من طلبة المدارس.
من جهتها شكرت الدكتورة سمية البرديني مديرة مديرية تربية البادية الجنوبية جامعة الحسين بن طلال على الجهود المبذولة في عقد هذا الدورة والتي ستنعكس ايجاباً على أداء المشاركين فيها.
وصممت دورة بيئات التعلم والتعليم الرقمي لتعريف المشاركين على مكونات النظام البيئي للتعلم الرقمي وتمكينهم من تطبيق الاستراتيجيات التعليمية والممارسات الفعّالة في البيئة الرقمية، والعمليات الخاصة بالانتقال من بيئات التعلم الوجاهي إلى بيئات التعلم الرقمية بسلاسة.
كما هدفت الدورة الى توظيف تقنيات التعلّم والتعليم الرقمية لتنمية مستويات التفكير الابداعي عند المشاركين والالمام بأدوات النظام البيئي واستخدامها باحترافية، إضافة إلى كيفية مراعاة التوازن في عمليات الطرح بين جميع أطراف العملية التعليمية الرقمية، للوصول إلى تحقيق أفضل نتاجات التعلم باستخدام بيئات التعلم الرقمية المختلفة.