الأخبار

يوم توعوي بعنوان" لا للمخدرات" في الجامعة.


 نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مديرية شرطة محافظة معان يوماً توعوياً بعنوان " لا للمخدرات" ، بهدف توعية الطلبة من أخطار المخدرات على الصحة والمجتمع .

وفي كلمته ثمن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الدور التوعوي الذي تقوم به كلا من مديرية الامن العام ومديرية الشرطة ومكافحة المخدرات في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول اخطار المخدرات وآثارها السلبية، كما وابدى الخرابشة تعاون الجامعة مع جميع المؤسسات الامنية وتقديم كافة التسهيلات من اجل القضاء على افة المخدرات.
وعبر  مندوب عن مدير شرطة معان المقدم ناجح العمري في كلمته عن ان افة المخدرات ومحاربتها مسؤولية جماعية مشتركة، تقع على عاتق المجتمع بأكمله، كما وان المديرية على استعداد للتعاون مع جميع اطياف المجتمع ليبقى الاردن حاجزا منيعا في وجه كل من يسعى لتدمير المجتمع بضلاله وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصيه ومكاسبه المادية على حساب ارواح الشباب في اردننا .
وتحدث رئيس قسم مكافحة المخدرات في معان الرائد معتصم الحلالمة عن رسالة مديرية المكافحة وسعيها لرفع وتيرة التوعية لابناء المجتمع من جهة وتشكيل لبنات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من جهة اخرى لما لهذا التعاون من اثر واضح على مستقبل المجتمع وسلامته، وان جهود مكافحة هذه الافة مستمرة بالاشتراك مع القوات المسلحة الباسلة على الحدود والاجهزة الامنية وعلى مستوى عال من الحرفية والمهنية.
وتخلل اليوم التوعوي تقديم مسرحية فكاهية هادفة للتوعية باخطار المخدرات على الصحة والمجتمع بعنوان سُم المخدرات من تقديم الشرطة المجتمعية، بالاضافة الى معرض متنقل يضم عرضاً لانواع المخدرات المنتشرة.
وفي الختام قدم رئيس الجامعة درعاً لكل من مندوب شرطة معان ورئيس قسم مخدرات معان تثميناً لجهودهم في نشر الوعي المجتمعي.