الأخبار

رئيس جامعة الحسين بن طلال يستقبل مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية


 

استقبل الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة في مكتبه يوم أمس، مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجه، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ما بين الطرفين، والنظر في امكانية اقامة مدرسة للثقافة العسكرية داخل الحرم الجامعي القديم.

في بداية اللقاء رحّب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالوفد الكريم، مبيناً حجم المجهود العظيم الذي يقوم به الجيش العربي والأجهزة الأمنية بجميع الظروف، والجهود التي يبذلها الجيش العربي في مجالات التعليم والتدريب والتثقيف المجتمعي.

كما بيّن الدكتور الخرابشة إستعداد جامعة الحسين بن طلال للتعاون في إقامة مدرسة للثقافة العسكرية داخل الحرم الجامعي القديم، والذي سيمثل خدمة كبيرة لأبناء المجتمع المحلي ومنتسبي الجامعة ودعم للمسيرة التعليمية، تجسيداً لآمال وتطلعات قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

من جهته ثمّن مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجه جهود جامعة الحسين بن طلال بالإرتقاء بالعملية التعليمية، وجهود الجامعة في تخريج كوكبة من أبناء الوطن متسلحين بالعلم والمعرفة.

وأضاف الدعجة أن إقامة مدرسة للثقافة العسكرية في حرم الجامعة القديم، سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد المؤسسات الوطنية التي ترعى الشباب وتحرص على توسعة فكرهم الثقافي الوطني وتصقل شخصيتهم وتسمو بأخلاقهم من أجل رفعة الوطن.

واصطحب رئيس الجامعة الوفد الضيف وبحضور معالي رئيس مجلس امناء الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الذنيبات بجولة في موقع الجامعة القديم للإطلاع على المبنى المنوي إقامة المدرسة فيه، وإمكانية تجهيز المبنى في أقرب وقت، ليخدم العملية التعليمية والتربوية في المنطقة.