الأخبار

مؤتمر "منصات التواصل الإجتماعي وصناعة الرأي العام الأردني حوارات معان"


 تحت رعاية الدكتور محمد الذنيبات رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبتنظيم راديو البلد، أقيم في قاعة خير الدين المعاني، مؤتمر "منصات التواصل الإجتماعي وصناعة الرأي العام الأردني حوارات معان"، وبحضور الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري رئيس الجامعة بالوكالة. 
قال الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري رئيس الجامعة بالوكالة في كلمته:"إن الكراهية وخطابها غريبان عن مجتمعنا، لكن مؤخرًا ولأسباب يجب معرفتها ودراستها، بدأت تنتشر بشكل يثير مخاوف، وبطريقة فجة وغير مقبولة، هذه الأسباب التي يمكن أن تحدد بعضها تحتاج إلى دراسة، وإجراءات حقيقية وفاعلة"، وأضاف أن هناك من يسعى لوضع العراقيل في سبيل التقدم، ويعمل على إثارة الخوف والجزع في المجتمع.
بدوره تحدث الأستاذ الدكتور محمود بطاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية عن تعدد مواقع التواصل الإجتماعي وإستغلال بعض الموجودين عليها ما يسمون بـ(صيادي الرؤوس) المعلومات التي توضع على مواقع التواصل الإجتماعي بالإبتزاز وغيره من الأساليب.
تحدث الدكتور بشير كريشان مدير دائرة العلاقات العامة والإتصال المجتمعي عن إستخدام جامعة الحسين بن طلال لمواقع التواصل الإجتماعي لإيصال رسالة الجامعة للطلبة وللمجتمع من خلال صفحة الدائرة على الفيس بوك، كما تحدث عن التجربة الفريدة لرئاسة الجامعة بفتح قناة تواصل مباشر على الفيس بوك بإسم رئاسة جامعة الحسين مباشر، وتواصل رئيس الجامعة مع جميع أطراف العملية التعليمية دون حواجز، وطرح مباشر للقضايا وحلها.
وتحدث في المؤتمر الصحفي الأستاذ جهاد أبو بدر، والملازم وائل المومني من وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، والصحفي الأستاذ إياد أبو هلالة الناشط الإجتماعي، كما أدار الحوار الصحفي عصام قضماني. 
وفي نهاية المؤتمر تفاعل الحضور بطرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل المؤتمرون، وحضر المؤتمر جانب من عمداء الكليات، وأعضاء من الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.