الأخبار

يوم علمي لقسم الهندسة الكيميائية في الجامعة.


 مندوبا عن عطوفة رئيس جامعة الحسين بن طلال، رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي لقسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة، حيث ابتدئ اليوم بكلمة للدكتور الرصاعي بين فيها سعادته بعقد مثل هذه الانشطة للطلبة للتعريف بتخصص الهندسة الكيميائية ومجالاته، وأكد على دعم الجامعة المستمر لمثل هذة الانشطة اللامنهجية و التي تعود بالفائدة على طلبة الجامعة.

كما وألقى رئيس قسم الهندسة الكيميائية الاستاذ الدكتور حابس الزعبي كلمةً أكد فيها أهمية اليوم العلمي، حيث يعتبر فرصة لنقل الخبرات العملية والهندسية للطلبة من خلال الخبراء الذين عملوا لفترة طويلة في كبرى الشركات الهندسية الأردنية، إضافة الى نقل الخبرات الإدارية والمهارية التي تقدمها مشكورة نقابة المهندسين الاردنيين. وتخلل اليوم كلمةً ألقاها المهندس محمد سويسة متقاعد من شركة مصفاة البترول، والمهندس بسام قزيح من المجمع الصناعي في العقبة.كما وعرضت المنهدسة حنين الزبن خبرتها في تاسيس مركز تدريب هندسي في فقرة قصة نجاح، وتخلل اليوم جلسة حوارية مع شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين لتوضيح أهم النشاطات والمشاريع التي تقدمها النقابة للمهندسين الجدد، وللاجابة على اي استفسارات طرحت من قبل الطلبة لها علاقة بالنقابة.
كما واشتمل اليوم على فقرة لتوضيح مجالات الهندسة الكيميائية، ومسابقات علمية، وجلسة حوارية لأعضاء الهئية التدريسية للإجابة على استفسارات الطلبة.
في نهاية اليوم العلمي قام عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور صالح الرواضية بتوزيع الدروع على الضيوف المشاركين في هذا النشاط إضافة إلى تكريم أوائل القسم من الطلبة.