الأخبار

جلسة للمجلس الأمني لمركز أمن المدينة في الجامعة


 ناقش المجلس الامني المحلي لمركز أمن المدينة في مديرية شرطة معان؛ خلال جلسته التي عقدت في جامعة الحسين بن طلال بحضور رئيس الجامعة الدكتور نجيب ابو كركي ورئيس مركز امن المدينة المقدم محمد اللصاصمة ؛ عدداً من القضايا التي تهم الجامعة .

وقال الدكتور ابو كركي ان جامعة الحسين تعمل على تعزيز العمل التشاركي مع كافة الجهات المعنية للارتقاء بمستوى أداء الجامعة وصولاً الى النتائج المطلوبة والتي تنعكس ايجاباً على الجامعة وابناء المجتمع المحلي في محافظة معان .

وأشار ابو كركي الى حزمة الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع عدداً من المؤسسات والتي تهدف الى تذليل كافة العقبات التي تواجهها الجامعة ومن ضمنها إتفاقية لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وبإستطاعة 20 ميجاواط وإتفاقية انشاء وتجهيز وتشغيل عيادات المعالجات السنية في مبنى كلية التمريض القديم ، وإتفاقية لإقامة دبلومات تدريبية في الجامعة .

ولفت ابو كركي الى ان الجامعة ستطلق مبادرة بعنوان " التطوير والثقافة والعلم للجميع " خلال الفصل الدراسي الاول القادم ، والتي تهدف الى تطوير ونهل العلوم والمعرفة للأفراد من أبناء المجتمع المحلي وموظفين الجامعة والطلبة فيها .

وأشار المقدم اللصاصمة الى ان انعقاد المجلس في جامعة الحسين بن طلال من شأنه تطوير عمل المجلس والعمل على متابعة كافة الملاحظات والقضايا من خلال اعضاء المجلس وايصالها الى المسؤول بشكل مباشر بهدف ايجاد الحلول المناسبة والتي تسهم في تحقيق المصلحة العامة وخدمة ابناء المجتمع .

وطرح اعضاء المجلس عدداً من الموضوعات الهامة التي تعنى بالجامعة ، وخاصة فيما يتعلق بموضع سكن الطالبات التابع للجامعة وبعض المخالفات على سائقي الحافلات التي تنقل طلبة الجامعة ، وزيادة المنح الدراسية لطلبة الجامعة من ابناء محافظة معان ، حيث اجاب الدكتور ابو كركي على كافة الاستفسارات