الأخبار

مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية تقيم حفلا بمناسبة مئوية الدولة الاردنية وعيد ميلاد جلالة الملك


 
رعى الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة حفل مدرسة جامعة الحسين بن طلال التطبيقية وذلك بمناسبة مئوية الدولة الاردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
وفي كلمتة عبّر رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة عن الفخر والإعتزاز بقيادة الهاشميين والذين قادوا ثورة عربية كبرى حملت قيم العدل والتحرر، والتي زرعت البذور الأولى للمشروع الوطني الأردني الكبير، والتي انطلقت من معان عاصمة الأردن الأولى، مضيفاً أن جامعة الحسين بن طلال أولى مكارم الهاشميين في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، لهي ثمرة من ثمار المئوية الأولى للدولة الأردنية.
وأكّد الخرابشة إن تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نضال وكفاح خاضها الهاشميون من عبدالله الأول إلى عبدالله الثاني حفظه الله بالعمل والبناء والكفاح، رغم صعوبة التحديات والظروف التي مرت بها المملكة، ورغم التحديات التي شهدتها المنطقة والعالم، إلا أنها استطاعت أن تتقدم وتحقق الإنجازات بعزم قيادتها الهاشمية وجهود أبناء شعبها، الذين ضحوا بالغالي والنفيس لبناء وطنهم وبعزم قيادتهم.
من جهتها تحدثت مديرة المدرسة السيدة ايمان كريشان عن أهمية هذه الاحتفالات الوطنية ودورها في تعزيز قيم الولاء والانتماء وترسيخ الاعتزاز بالقيادة الهاشمية لدى الطلبة، وتنمية مواهبهم وابداعاتهم ليكونوا افرادا قياديين في مجتمعهم.
وعبرت كريشان عن اعتزاز اسرة المدرسة معلمات وطلبة بالدعم الذي تقدمه رئاسة الجامعة للمدرسة خاصة في هذه الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء تأثير جائحة كورونا والتعليم عن بعد.
وتضمن الحفل إلقاء كلمات وقصائد وطنية وعروض فلكلورية وعروض لرياضة الكاراتيه قام بتأديتها طلاب المدرسة، وجرى خلال الحفل إفتتاح الركن التراثي الشعبي وزاوية خاصة بالمآكولات الشعبية، والذي أقيم في بهو المدرسة، وتم في نهاية الحفل تقديم الدروع وشهادات التقدير على المساهمين في دعم أنشطة مدرسة الجامعة.
حضر الحفل عميد كلية العلوم التربوية الدكتور خالد ابو تايه، ومديرة وحدة المدرسة والروضة الدكتورة نور البدور ومديرة مدرسة الجامعة السيدة إيمان كريشان وعدد من أعضاء الإدارية والتدريسية في الجامعة.