الأخبار

رئيس جامعة الحسين بن طلال يلتقي رئيس وأعضاء غرفة تجارة معان.


 التقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة يوم الاثنين الموافق 2023/1/23 ، رئيس وأعضاء غرفة تجارة معان لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة وغرفة تجارة معان، وتنسيق الجهود للربط ما بين جامعة الحسين بن طلال والمحاور الإقتصادية في محافظة معان.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالوفد وهنأهم على الفوز في انتخابات غرفة تجارة معان، وتمنى لهم التوفيق واكمال مسيرة العطاء لخدمة القطاع التجاري والصناعي في المحافظة.
وأضاف الخرابشة أن الجامعة ترغب  بإقامة شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في المحافظة، وتأتي كتوجه إستراتيجي لخدمة المجتمع، والمساهمة في تطوير قدرات كافة الأطراف المعنية، وإيجاد حلول إبداعية للمشكلات التي تواجه المحاور والنشاطات الإقتصادية للمنطقة.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتقديم الإستشارات في المجالات الفنية، والإدارية، والمالية، والتسويقية لمعالجة التحديات التي تواجه الصناعة الوطنية، كما ستعمل على تطوير قدرات القطاع الصناعي والتجاري، وإيجاد الحلول لرفع جودة المنتجات الصناعية، وتقديم كافة الخبرات لتشجيع الإبداع والإبتكار. 
وأكد الخرابشة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، باعتبارهما أداة تنموية يمكنها المساهمة في بناء مشاريع البنية التحية، وتوفير فرص العمل، وتوفير خدمات أفضل، مما يشكل تنمية اقتصادية تكون بدورها رافعة لتحقيق تنمية بشرية، وتنمية شاملة مستدامة تتوافق مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في انشاء جامعة الحسين بن طلال، وتعزز دورها ومكانتها في المجتمع.
من جهته بيّن رئيس غرفة تجارة معان السيد خالد كريشان أن التعاون  بين جامعة الحسين بن طلال والمجتمع المحلي في كافة المجالات وخاصة في مجال الطاقة والصناعة، ستساهم في تحقيق الخدمة المجتمعية الحقيقية للجامعة من خلال دعم السوق المحلي في المحافظة بجميع ما يتعلق باحتياجات الجامعة، وتشجيع المستثمرين المحليين للاستثمار في مجال العقارات من أجل إيجاد بيئة سكنية مناسبة للطلبة القادمين من خارج المحافظة، كما سيتم توجيه القطاعات التجارية والصناعية للإستفادة من الخدمات التي تقدمها جامعة الحسين في مجالات الإستشارات الفنية. 
وفي نهاية اللقاء تم تسليم درع جامعة الحسين بن طلال لرئيس غرفة تجارة معان .