الأخبار

احتفال باليوم العالمي للغة العربية بجامعة الحسين بن طلال


 

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم على مسرح عمادة شؤون الطلبة احتفال قسم اللغة العربية بكلية الآداب باليوم العالمي للغة العربية، وبالتعاون مع بيت الأنباط-الهيئة العربية للثقافة والتواصل الحضاري.

وقال عميد كلية الآداب بجامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور خالد المساعفة ان اللغة العربية والتي اقترن اسمها بالتنزيل الكريم، كتاب الله الخالد وقرآنه حيث تكرر ذكر اللغة العربية في آيات وسور عديدة، تستحق منا التكريم والاحتفاء.

وأضاف الدكتور المساعفة أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية لهو المحفز إلى أن ننصرف الى العناية بشؤون اللغة العربية والاشتغال بها.

من جهته قال رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عاطف المحاميد أن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف ١٨ من كانون الاول من كل عام يأتي ضمن جهود قسم اللغة العربية بالاحتفاء بها، وتعريف الطلبة من خلال عقد الندوات الثقافية، ومشاركة الطلبة بالقضايا الخاصة باللغة العربية.

واشتمل الحفل على فعاليات عديدة حيث عقدت ندوات أدبية تم الحديث فيها عن (اللغة العربية وتقنيات العصر) قدمها الدكتور محمود الطويسي، و(تطور الحرف العربي على صدر الحرف النبطي) قدمها الأستاذ الدكتور فوزي ابو دنه، و(رسائل لم يحملها البريد) قدمتها الأستاذة وفاء الهلالي.

كما اشتمل الحفل على ندوة أدبية بعنوان (أدب المقاومة) شارك فيها الاستاذ الدكتور حسن البكور، والدكتور علي الذيابات، والدكتور محمد النعيمات. ومداخلات شعرية للطالب عبد المناعجة، ومقابسة نثرية مع الطالبة آلاء السيد.

وأقيم على هامش الاحتفال مسابقة ثقافية أدارها الدكتور شاهر الكفاوين، ومسرحية قصيرة بعنوان (عروس الزمان) قدمها مجموعة من طلبة قسم اللغة العربية، ومبادرة للطالبة بتول الرواد، و(برقيات) قدمها الطالب حمزة الشاويش.

وحضر الاحتفال جمع من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.