الأخبار

رئيس جامعة الحسين بن طلال يلتقي الملحق الثقافي في السفارة اليمنية.


 التقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه بالجامعة الملحق الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية  لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتورة قبلة سعيد .
وفي بداية اللقاء رحب الخرابشة بالملحق الثقافي اليمني والوفد المرافق له ، وأكد على حرص الجامعة على توطيد وتوثيق صلات التعاون مع الملحقية الثقافية اليمنية في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية، وتوطيد أسس التعاون الأكاديمي بين البلدين الشقيقين بما يخدم مسيرة التعليم العالي ويعزز أواصر التبادل الثقافي والأكاديمي.
من جهتها عبرت الملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة سعيد عن سعادتها لوجودها في جامعة الحسين بن طلال، ونقلت تحيات السفير اليمني لدى المملكة الأردنية الهاشمية لعطوفة رئيس جامعة الحسين بن طلال وأسرة الجامعة، كما عبرت عن اعتزازها بهذه الزيارة الأولى لها للجامعة، والتي تسعى من خلالها الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية  لتحقيق تعاون مثمر مشترك لاحتضان الجامعة للطلبة اليمنين في الأردن. 
وقدم مدير المركز الاكاديمي وضمان الجودة الدكتور معاذ السفاسفة عرضاً شمل فلسفة الجامعة،اهدافها، وتطلعاتها المستقبلية، والكليات التي تحتويها، والتخصصات، وأهم المشاريع البحثية والاستثمارية في الجامعة، كما قدم الدكتور احمد صلاح مدير دائرة العلاقات الدولية في الجامعة عرضا لعلاقات التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة الحسين بن طلال والجامعات العربية والدولية.
وتخلل الزيارة جولة للوفد الضيف على مختلف الكليات والمراكز العلمية في الجامعة، واستضافت اذاعة صوت الجنوب الدكتورة قبلة سعيد في برنامج اذاعي قدمت من خلاله التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بمناسبة زواج سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، واستعرضت من خلاله نتائج زيارتها للجامعة، ومجالات التعاون المستقبلي.
حضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي، ومدير وحدة العلاقات العامةوالاتصال المجتمعي الدكتور محمد جرار، ومدير العلاقات الدولية الدكتور أحمد صلاح، ومدير المركز الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور معاذ السفاسفة، والدكتور سلطان عايش محمد.
وفي نهاية اللقاء تبادل كل من رئيس الجامعة والملحق الثقافي اليمني الدروع تثميناً للجهود المبذولة من الجانبين