الأخبار

ندوة " أخلاقيات مهنة المحاماة" في جامعة الحسين بن طلال.


 تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أقامت كلية القانون في الجامعة ندوة بعنوان " أخلاقيات مهنة المحاماة" ألقاها سعادة نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ يحيى أبو عبود اليوم الثلاثاء الموافق 2023/5/9.

في كلمته رحب رئيس الجامعة الخرابشة بسعادة نقيب المحامين الأردنيين ،كما وعبر عن فخره بكلية القانون الفتية، وبطلبتها الذين كانوا على قدر المسؤولية، وحققوا نتائج جيدة في امتحان الكفاءة الجامعية، ودعا طلبة كلية القانون الحضور إلى الاستفادة والنهل من علم ومعرفة نقيب المحامين الأردنيين.
وتحدث نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ يحيى أبو عبود بدايةً عن نقابة المحامين معرفاً بأنها مؤسسة من مؤسسات الوطن، جاءت تكريساً للنضال القانوني الطويل والذي امتد لأكثر من خمسة عقود حتى فاز المحامين في نشأتها عام ١٩٥٠.
كما وتحدث سعادة أبو عبود عن أخلاقيات المحامي، وما يجب أن يتمتع به من صفات كالكاريزما وما تشمله شخصيته من ذكاء ومهارات التواصل والشخصية القيادية والمهارات الخطابية، إضافة الى الاستقلال، والمعرفة الموسوعية، والدفاع عن المواطن.
كما وتحدث عميد كلية القانون الدكتور عبدالله حميدات عن نشأة كلية القانون في الجامعة، وعن فخره بمخرجات الكلية من خلال متابعته للخريجين على الرغم انه لم يمضي على تأسيسها إلا ست سنوات، وأضاف أن رؤية كلية القانون تتجاوز اكساب الطلبة العلوم النظرية إلى اكسابهم المهارات العملية، وأن الكلية الان تسعى إلى انشاء دائرة العيادات القانونية باشراف الهيئة التدريسية في كلية القانون.
وجرى في نهاية الندوة نقاش موسع أجاب خلاله أبو عبود على أسئلة الحضور ومداخلاتهم.
حضر الندوة ثلة من المحامين الأردنيين في محافظة معان، وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية القانون وطلبة كلية القانون.
وفي الختام سلم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة سعادة نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ يحيى أبو عبود درع الجامعة تثميناً لجهوده الطيبة.