الأخبار

مذكرة تفاهم وتعاون، واتفاقية شراكة استراتيجية ما بين جامعة الحسين بن طلال ومؤسسة سيبال للدراسات والإستشارات


 

وقعت في جامعة الحسين بن طلال مذكرة تفاهم وتعاون، واتفاقية شراكة استراتيجية ما بين جامعة الحسين بن طلال ومؤسسة سيبال للدراسات والإستشارات، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.

وقع المذكرة والاتفاقية عن جامعة الحسين بن طلال رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وعن مؤسسة سيبال للدراسات والإستشارات مديرتها العامة الدكتورة أفنان المومني.

وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن مذكرة التفاهم والتعاون المشترك تهدف إلى بناء شراكة حقيقية فيما يتوافق مع الأهداف ورؤية الفريقين لتطوير المجالات التعليمية والتقنية والتدريب المهني وترسيخ سبل التعاون المشترك بين الطرفين على المستوى الوطني، والعمل المشترك على دعم رسالة التغيير الإيجابي المبني على المهنية والريادة والبحث العلمي من خلال تعزيز الحلول والممارسات التقنية في الخدمات المهنية في ضوء متطلبات سوق العمل.

وأضاف الدكتور الخرابشة أن هذه المذكرة تهدف إلى نشر وتطوير الممارسات والتجارب الدولية الفضلى على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وتعزيز مهارات النشر العلمي المحكّم.

كما بيّن الدكتور الخرابشة أن هدف التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين هو تنظيم مؤتمر تحت عنوان "المؤتمر التربوي الأول (التعليم من أجل المستقبل)" والذي سيتناول محاور متعددة يتم فيها مناقشة أبرز الحلول والممارسات الحديثة في المجال المهني والتقني بما يسهم في دعم قرارات وزارة التربية والتعليم في توجهها المستقبلي في قطاع التعليم المهني والتقني لتبني برنامج (BETC) في التعليم الثانوي وما يواجه هذا الأمر من تحديات وإمكانية إيجاد الحلول ومدى الاستفادة المرجوة من التعليم المهني التقني.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير دائرة الاتصال مع الصناعة الدكتور هاني الرواشدة، ومدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور احمد صلاح من جامعة الحسين بن طلال، كما حضرها السيدة بارعة ياسين والسيد محمد عباس من مؤسسة سيبال للدراسات والإستشارات.