The launch of the “Ramadan Councils” activities at Al Hussein Bin Talal University


 تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي، انطلقت في جامعة الحسين بن طلال اليوم الأربعاء فعاليات المجالس الرمضانية الأول الذي تنظمه وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي تحت عنوان "كيف نستقبل رمضان".

وقال مفتي معان فضيلة الشيخ محمود المشاعلة خلال محاضرته في المجلس الأول إن المجالس تهدف الى توعية الطلبة ومنتسبي الجامعة بأهمية الشهر الفضيل بالتوبة والإنابة من جميع الذنوب والمعاصي.
وتحدث المشاعلة عن آداب الصيام والأجر الكبير الذي يحصل عليه المسلم من خلال عبادة الصيام والتقرب من خلال هذه العبادة من الله سبحانه وتعالى، وفائدة الصيام في تهذيب النفس والشعور بالآخرين ممن لا يتحصلون قوت يومهم.
وأوضح المشاعلة ان قاعدة ثبوت شهر رمضان بأمرين أحدهم: رؤية هلال شهر رمضان في ليلة الثلاثين من شهر شعبان، والثاني إكمال شعبان ثلاثين يوما، وذلك إذا لم ير الهلال لغيم أو نحوه. وهذا الحكم في شهر رمضان، وغيره من شهور السنة القمرية.
من جهته شكر رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة فضيلة المفتي على تشريفه للجامعة، وعلى جهوده البناءة في تقديم المعلومة الهادفة الموثقة بالأدلة الشرعية، آملا ان تكون المجالس الرمضانية المعين والزاد الفكري لطلبتنا الاعزاء في هذه الأيام الفضيلة.
من جهة اخرى اوضح مدير وحدة العلاقات العامة في الجامعة الدكتور محمد صالح جرار ان هذه المجالس والذي جاء تنظيمها من دائرة الاعلام سوف تستمر خلال شهر رمضان المبارك، كل يوم اربعاء وسيتم استضافة احد العلماء الاجلاء في كل مجلس.
حضر المجلس الأول عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة.