Opening of the Pink City Exhibition to Empower Rural Women at Al-Hussein Bin Talal University.

 افتتح في جامعة الحسين بن طلال هذا اليوم برعاية رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح معرض المدينة الوردية لتمكين المرأة الريفية في محافظة معان، والذي نظمته مديرية زراعة لواء البتراء حيث يهدف هذا المعرض الى تمكين المرأة الريفية في المجتمع المحلي ودعمها اقتصاديا من خلال ايجاد أسواق للترويج لمنتجات السيدات من أكلات شعبية وحرف تقليدية.

في بداية الاحتفال رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور مؤكدا على دعم الجامعة للسيدات المنتجات استجابة لرؤية جلالة الملك المعظم في ضرورة الاهتمام بقطاع المرأة ووضعها على سلم اولوياته مما ساهم في الارتقاء بشخصية المرأة الأردنية وجعلها مبدعة في منهجها وادائها وانتمائها للوطن.
واضاف الخرابشة ان هذه المبادرات تعزز من فرص العمل وتحفز السيدات على اقامة مشاريع انتاجية مدرة للدخل بما يسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.
وفي كلمته أكد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح على دعم البلدية لمثل هذه المشاريع في محافظة معان والتي من شأنها تمكين المرأة اقتصاديا لتصبح الفرصة مهيأة أمامها لأن تكون شريكا كاملا في التنمية ومحركا رئيسيا لها، إذ لم يعد هناك ما يحول دون مشاركتها وإسهامها في تحقيق ذلك.
وفي ذات السياق تحدث المهندس صالح المجالي مدير زراعة لواء البتراء على حرص وزارة الزراعة على اقامة مثل هذه المبادرات فالنساء يمثلن نصف الثروة البشرية المتاحة واللازمة لتحقيق مختلف الأهداف الوطنية ولا يمكن تحقيق هذه الأهداف الا من خلال مشاركة كافة فئات المجتمع بما فيها النساء والشباب في رسم خارطة التنمية.
وفي نهاية الاحتفال كرم راعي الحفل الجهات الداعمة لهذا المعرض وتجول رئيس الجامعة والحضور الكريم في المعرض الذي اشتمل على أكلات شعبية متنوعة وحرف تقليدية مثلت الثقافة المحلية في محافظة معان وباديتها.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.