Opening of the Internet of Things Lab at Al Hussein Bin Talal University
مندوباً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، افتتح عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور هاني النوافلة مختبر إنترنت الأشياء، والمقام في كلية الهندسة و ذلك لتحقيقا لأهداف مشروع IREEDER المدعوم من الأتحاد الأوروبي- برنامج ايراسموس بلس.
وفي كلمته شكر عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور هاني النوافلة برنامج ايراسموس بلس على دعمهم لإنشاء المختبر في جامعة الحسين بن طلال كما شكر أعضاء الفريق المشرف على المشروع.
وقال الدكتور النوافلة أن إنشاء مختبر إنترنت الأشياء في كلية الهندسة يعتبر إضافة مهمة ونوعية على مستوى الجامعات الأردنية وجامعة الحسين بن طلال، والذي سيخدم طلبة كلية الهندسة في زيادة مهاراتهم التطبيقية في مجالات متعددة.
من جهته بين مدير المشروع الدكتور سعود ذنيبات من كلية الهندسة أن المختبر جاء بدعم من الإتحاد الأوروبي وضمن مشروع (IREEDER) والذي تترأسه جامعة الحسين بن طلال، وبهدف تغطية جانب من خطة طلبة كلية الهندسة، والذي يقدم بعض التجارب المهمة وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة في سوق العمل.
ويضم المشروع 5 جامعات أردنية و5 جامعات أوروبية ويهدف لإنشاء ثلاث مختبرات في ثلاث جامعات أردنية، وتطوير ثلاث مواد وهي: (إنترنت الأشياء، الأمن السيبراني، والطاقة المتجددة)، كما ويشتمل المختبر على 17 جهاز كمبيوتر حديث ومعدات خاصة للتدريب العملي على مهارات انترنت الأشياء والأمن السيبراني، والطاقة المتجددة حيث يمكن استخدام معدات المختبر عن بعد.
وحضر الإفتتاح مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور معاذ السفاسفة، ومدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور بسام أبو كركي، وعدد من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.