نائب الملحق الثقافي الأمريكي يزور الجامعة

 

 إستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه، وفداً ضم نائب الملحق الثقافي في السفارة الأمريكية في عمان السيد بن رودي، والسيد كاسب الجازي المدير العام لشركة اجياد للتنمية والتدريب، وذلك ضمن جولته للإطلاع على برنامج (نهوض الشابات) المدعوم من السفارة الأمريكية.

في بداية اللقاء رحّب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالوفد الضيف مبيناً أهمية البرنامج والذي يدعو إلى إنخراط الطالبات في سوق العمل، والتعرف على الطرق الحديثة في إدارة المشاريع الكبرى في الأردن، الأمر الذي يؤدي إلى توسيع مداركهن وفهم أعمق لكيفية إدارة هذه المشاريع.

وأضاف الدكتور الخرابشة ان هذا البرنامج يتيح للطالبات فرصة للتفكير المستقبلي لما بعد التخرج، وإيجاد الفرص التشغيلية المناسبة لكل منهن، وإكسابهن مهارات التواصل مع الآخرين، والتشبيك وعمل علاقات مثمرة مع الشركات الكبرى في الأردن.

من جهته شكر السيد نائب الملحق الثقافي في السفارة الأمريكية في عمان السيد بن رودي جامعة الحسين بن طلال على توفير البيئة المناسبة لتدريب الطالبات، مبيناً أن التقدم في مرحلة التدريب لغاية الآن قد آتت نتائج مهمة، منها أن بعض الطالبات أصبحت لديهن الرؤية الجيدة لما يمكن تحقيقة من عمل في المستقبل، وعدم الإعتماد الكلي على التخصص الذي تدرسه الطالبة، بل ما يمكن أن تستطيع عمله وبإحتراف.

كما تحدث السيد كاسب الجازي المدير العام شركة اجياد للتنمية والتدريب ان البرنامج المقام يهدف إلى تدريب 25 طالبة من طالبات الجامعة من محافظة معان، على ورش تدريبية، وزيارات ميدانية إلى كبرى الشركات والمؤسسات الخاصة والوطنية، كما يهدف برنامج (نهوض الشابات) إلى صقل المعرفة الشخصية لدى الطالبات، وتعزيز الثقة بأنفسهن، وتطوير الذات، والبحث عن الأفكار الريادية والإطلاع عليها.

كما تم على هامش الزيارة تسليم درع الجامعة للوفد الضيف تقديراً على الزيارة، وتم خلال الزيارة عمل لقاء إذاعي مع السيد نائب الملحق الثقافي الأمريكي على إذاعة صوت الجنوب، وحضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان، وعدد من أعضاء الجامعة والسفارة الأمريكية في عمان.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.