بحث أوجه التعاون ما بين الجامعة ومؤسسة التدريب المهني
 زار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة مؤسسة التدريب المهني وكان في استقباله مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ما بين الطرفين، وبحضور مدير وحدة الإتصال مع الصناعة الدكتور هاني الرواشدة.
وجاءت الزيارة من اجل النهوض بمستوى التدريب المهني والتقني وأوجه التعاون المشترك بين الطرفين من ناحية توفير التدريب المهني المتخصص لطلبة الجامعة والمجتمعات المحلية في المحافظة، خاصة في اختصاصات الطاقة المتجددة وصيانة الخلويات وميكانيك السيارات، بالاضافة الى السلامة والصحة المهنية وأية اختصاصات أخرى مستقبلية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة أن مؤسسة التدريب المهني من المؤسسات الرائدة في الأردن في مجال التدريب، وأن توقيع إتفاقية تعاون معها سيوفر فرص تدريبة متميزة لطلبة الجامعة في مراكز المؤسسة المنتشرة على مستوى الوطن.
كما أضاف الخرابشة أن الجامعة ستضع إمكانياتها في خدمة المجتمع المحلي من أجل تطوير مهارات الشباب في محافظة معان، وبالتعاون مع المؤسسة في العديد من المحاور وأهمها محور الطاقة المتجددة واستخدام مختبرات ومشاغل الجامعة والتعاون المشترك فيما بينهما.
من جهته أكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات، أن مؤسسة التدريب المهني تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الشباب والشابات وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل المحلي والاقليمي، وذلك من خلال تدريب مهني جاذب لتوفير عمالة مهنية ماهرة وفق رسالتها التي تقوم على اعداد وتأهيل عمال ماهرين حسب متطلبات سوق العمل من خلال تطوير وتنفيذ منظومة خدمات تدريب مهني نوعي متميز تواكب الحداثة والتكنولوجيا بالشركة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على اعداد اتفاقية بهذا الخصوص ليصار الى توقيعها لاحقاً.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.