تنفيذ برنامج دعم التعلم عن بعد في الجامعة، من قبل مؤسسة ولي العهد
 تم في مدرج عمادة شؤون الطلبة البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دعم التعلم عن بعد في جامعة الحسين بن طلال والذي ينفذ من قبل مبادرة نوى - إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والمدعوم من الوكالة الألمانية للإنماء.
ووجه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد على مكرمته ومبادرته، والتي تعزز قيم الإنتماء والولاء لدى الطلبة في وطن يتيح لأبناءه الحصول على تعليم مميز وفي وقت تحول فيه التعليم بسبب جائحة كورونا إلى تعليم إلكتروني، وأصبحت الحاجة ملحة لنشر التكنولوجيا في أيدي الطلبة.
ويسعى البرنامج إلى تلبية الحاجة الى دعم التعلم عن بعد في ظل وباء كوفيد-19 وما له من أثر على التعليم وتغير عملية التعليم من أرض الواقع إلى العالم الافتراضي، وذلك من خلال تزويد الطلاب بجهاز لوحي وخط إنترنت ليتمكنوا من حضور الورشات التفاعلية والمحاضرات الجامعية، بالإضافة الى حصول الطلبة المشاركين على ورشات تدريبية تنفذ عن بعد (من خلال الانترنت) تهدف الى اكساب الطلاب خبرات ومهارات حياتيه من شأنها تنمية قدرات الطلاب.
يجدر بالذكر ان عدد المستفيدين من الجامعة في البرنامج 50 طالب وطالبة تم اختيارهم حسب معايير خاصة بالبرنامج، وقد تم دعوة الطلبة لاستلام التابلت وخط الانترنت من خلال الجامعة.
الجدير ذكره أن منصّة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تندرج تحت محور عمل المواطنة، في استراتيجيّة عمل المؤسسة، وتم انشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي منصة الكترونية هادفة إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية في الأردن.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.