A cooperation agreement and a dialogue session to raise awareness about cancer at Al Hussein Bin Talal University


 

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم في قاعة المركز الكوري بالجامعة جلسة حوارية للتوعية بمرض السرطان، تضمنت توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الحسين بن طلال والبرنامج الأردني لسرطان الثدي، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.

وفي بداية الجلسة الحوارية رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور، مؤكداً على أهمية الجانب التوعوي الذي يقوم به البرنامج الاردني لسرطان الثدي، واختيار العديد من مثقفات البرنامج الاردني لمرض السرطان من موظفات الجامعة مبيناً دورهن في التثقيف والتوعية.

كما بين الدكتور الخرابشة الجهد الكبير المقام في المملكة رغم شح الامكانيات في التوعية من هذا المرض، وفخر الجميع بما يقوم به البرنامج الاردني لسرطان الثدي ومركز الحسين السرطان، وأهمية ان يقوم الكل بدوره في التوعية، مبيناً ان توقيع اتفاقية تعاون اليوم مع البرنامج الاردني لسرطان الثدي، يعد من الخطوات الهامة في قيام المؤسسات المختلفة بدورها التوعوي والتنموي.

من جهتها شكرت مديرة البرنامج الاردني لسرطان الثدي الدكتورة ريم العجلوني جامعة الحسين بن طلال لاستضافة الجلسة الحوارية، مبينة أن الهدف الأساسي لدى البرنامج هو التوعية المجتمعية لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تبلغ حالات الشفاء الى أكثر 95٪ في كثير من الأحيان عند الحالات التي يتم اكتشافها في مراحل المرض المبكرة.

ودار في الجلسة التي حضرها عدد من ممثلي الجمعات الخيرية، ومندوبي الجهات الصحية الحكومية، وعمداء الكليات المختلفة في الجامعة، ومدراء الدوائر الحكومية في المحافظة العديد من النقاشات والتي أبدى فيها المتحدثين الأهمية الكبيرة للتوعية التي توصل الرسالة للجميع، واستخدام الأدوات العديدة التي توصل رسائل التوعية من محاضرات، وندوات، وإعلانات، وإعلام بمختلف وسائله.

وتم على هامش اللقاء توقيع اتفاقية تعاون ما بين جامعة الحسين بن طلال والبرنامج الاردني لسرطان الثدي حيث نصت الاتفاقية على التعاون في مجالات الدعم لعقد برامج تدريبية للطلبة وتوعوية لأفراد المجتمع المحلي، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية من السرطان اضافة الى سرطان المبيض وإجراء أبحاث مشتركة في مواضيع السرطان والوقاية منه.