A scientific day to talk about volunteer work and artificial intelligence at Al Hussein Bin Talal University


 

مندوبا عن رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي في مدرج عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال، اليوم العلمي والهادف الى التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وتسليط الضوء على العمل التطوعي وفوائده، وبتنظيم من لجنة مهندسين الشباب والإعلام الكهربائية - نقابة المهندسين الاردنيين/فرع معان ومركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال.

وفي كلمته رحب مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد الشلبي ال خطاب بالضيوف، وشكر نقابة المهندسين على دورهم الفعال في تنمية القدرات المهنية والفنية لطلبة الجامعة خاصة ومجتمع محافظة معان بقطاعاته المختلفة، مبيناً الدور الهام الذي تقوم به جامعة الحسين بن طلال في احتضان الفعاليات المختلفة والتي من هدفها تنمية قدرات الطلبة لديها.

واشتمل اليوم العلمي المفتوح على ثلاثة ورش تدريبية تحدثت عن مقدمة في الذكاء الاصطناعي، ومجالاته في التعلم الآلي، والتعلم العميق، وتعزيز التعلم، وعلم البيانات، كما شمل الحديث عن العمل التطوعي وأهميته وطرقه والحديث عن الآثار الإيجابية للعمل التطوعي وتأثيره على شخصية الفرد.

كما اشتملت الورش على الحديث عن مقدمة في الشبكات الصغيرة وأنظمة الطاقة المتجددة وعن نظام الطاقة الكهربائي في الأردن، والتعمق بمفهوم الشبكة الصغيرة ومكوناتها وكيفية تصميمها إلى عملية تشغيلها.

ويعتبر هذا اليوم العلمي فرصة رائعة لتبادل المعرفة والتعلم والتشجيع على المشاركة في العمل التطوعي لصالح المجتمع، وتخلل الورشة التدريبية طرح عدة أسئلة من قبل الطلبة المشاركين. وحضر اليوم العلمي عدد من عمداء واعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة اضافة الى عدد من طلبة الجامعة المهتمين، وفي نهاية اليوم العلمي تم تقديم الدروع والشهادات للمشاركين.