A delegation of delegates from the United Nations Development Program/Jordan (UNDP) visits Al Hussein Bin Talal University


 

استقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه يوم أمس وفد مندوبين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ الأردن (UNDP) وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة برامج وأنشطة تتعلق بالتغير المناخي في محافظة معان والمدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ الأردن (UNDP)، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى حماية البيئة التي تشكل إحدى ركائز التنمية المستدامة، والمتمحورة في مساعدة المجتمعات المحلية على مواجهة أزمة التغير المناخي، ورفع درجة الوعي لدى الطلبة الجامعيين.

وأشاد رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالجهود المبذولة لإشراك الطلبة في إيجاد الحلول المناسبة والمبدعة للمشكلات التي تواجه البيئة في الأردن ومن ضمنها تحدي المياه الكبير، مضيفاً أن جامعة الحسين بن طلال تسعى ومن خلال اشراك طلبتها في المسابقة المنوي إقامتها والخاصة بالخروج بأفكار ريادية في مجال المياه والزراعة قابلة للتطبيق، وتساعد المجتمع المحلي على مواجهة التغير المناخي خصوصاً في مجال المياه والزراعة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ الأردن (UNDP) سيقدم ثلاثة جوائز لأفضل ثلاثة مشاريع للطلبة المشاركين كحد أدنى وبمنح مالية لكل فكرة من المشاريع الفائزة، والتي تملك أفكار وحلول قابلة للتطبيق والتطوير ومبتكرة.

وحضر اللقاء مدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور أحمد صلاح، ومدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور معاذ السفاسفة، والدكتور حابس الزبون من كلية الهندسة، والدكتور خالد أبو تايه عميد كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال.