إعلان صـادر عن جامعة الحسين بن طلال للطلبة المتفوقين رياضياً

 

 

تعلن جامعة الحسين بن طلال عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للطلبة الأردنيين الراغبين في الدراسة في الجامعة علــــى أساس التفوق الرياضي ابتـــــــــــــداء صباح يوم الأحد 8\9\2019، وحتى مساء يوم الأربعاء  11/9/2019، وتقدم الطلبات لدائرة  النشاط الرياضي في الصالة الرياضية ( صالة الأمير علي بن الحسين ) في مقر الجامعة/ معان لمحافظات الجنوب، وأما محافظات الوسط والشمال فيمكن تقديم الطلبات في مكتب ارتباط جامعة الحسين بن طلال  الكائن في عمان – مرج الحمام / دوار الجندي / خلف السيفوي  خلال ساعات الدوام الرســـــمي مـــــــن الســـــــــاعة ( 8:00 - 3:00 ) ( هاتف مكتب الارتباط: 065527703) من الأيام المذكورة  وفقاً للشروط الآتية:-

1.     أن يكون المتقدم أردني الجنسية.

2.     أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية من المدارس الأردنية.

3.     أن لا يقل معدله عن (65%) في الثانوية العامة وتعطى الأولوية لخريجي العام الدراسي (2018/2019)، وأما المتقدمين لتخصصات الهندسة فيجب ألا يقل المعدل في الثانوية العامــــــــــــــــــة عن (80%) للفرعين العلمي والصناعي، ولتخصص التمريض ( إناث فقط) عن (70%) ، و تخصص تحاليل الطبية عن (70%) والتصوير الإشعاعي عن (70%)، والدراسات الإسلامية عن (75%).

4.  يسمح بالتقدم للألعاب الرياضية التالية ( كرة القدم، كرة الطائرة، العاب القوى، الكراتيه، التايكوندو، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، كرة السلة، الدرجات  ).

5.    أن يتوافر فيه أحد الشروط الآتية :-

أ‌.        أن يكون لاعباً في منتخب وطني للعبة من الألعاب الرياضية التي يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية الأردنية /المجلس الأعلى للشباب

ب‌.  أن يكون لاعباً في فريق نادي من أندية من الدرجة الممتازة أو الأولى الحائز على أحد المراكز الثلاثة الأولى، أو في فريق نادي من أندية الدرجة الثانية أو الثالثة ويكون حائزاً على المركز الأول في بطولة من البطولات الفردية التي تنظمها الاتحادات الرياضية المختصة في الأردن.

ج. أن يكون لاعباً في منتخب للقوات المسلحة الأردنية أو منتخب لمدارس المملكة ومثل الأردن في لقاء خارجي واحد على الأقل.

 

 

 

د. أن يكون لاعباً في فريق عسكري أو مدرسي حائز على المركز الأول في بطولة رياضية من بطولات القوات المسلحة الأردنية الرسمية أو بطولات مدارس المحافظة التي يتبع لها الطالب أو مدارس المملكة الرسمية.

الأوراق الثبوتية المطلوبة :-

-         كشف علامات الثانوية العامة ( الأصلي او صورة مصدقة عنه ) .

-         شهادة التفوق الرياضي مصدقة حسب الأصول (من الاتحادات الرياضية المعنية او من وزارة التربية والتعليم).

-         شهادة ميلاد ( أصلية او صورة مصدقة عنها )

-           شهادة لياقة صحية من أحد المراكز الطبية.

-         إيصال مالي بقيمة (10) عشرة دنانير، من دائرة الشؤون المالية في الجامعة  ( لمحافظات الجنوب ) ، وأما محافظات الوسط والشمال يرفق مع الطلب مبلغ ( 10 ) دنانير  .

-         صورة شخصية عدد (2).

       علماً بأن المتقدمين سيخضعون لاختبارات الكفاءة الرياضية من قبل لجان متخصصة في الجامعة، ويتعهد الطالب الذي يتم قبوله على أساس التفوق الرياضي  بممارسة النشاط الرياضي داخل وخارج الجامعة وفق البرامج التي تعدها عمادة شؤون الطلبة، وإذا أخل الطالب بهذا الالتزام يحق للجهات المختصة في الجامعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بما في ذلك عقوبة الفصل من الجامعة .

ملاحظات :-

§        جميع الاختبارات في مقر الجامعة الكائن في محافظة معان

§        تستثنى الطلبات غير المستوفية للشروط والتعليمات .

§        تجري جميع الاختبارات الخاصة بالألعاب على النحو التالي :-

Ø     الذكور: يوم الاثنين الموافق 16/9/2019 الساعة العاشرة صباحاً .

Ø     الإناث : يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019 الساعة العاشرة صباحاً .

§        على جميع الطلبة المتقدمين للاختبارات مراعات :-

Ø     الالتزام باللباس الرياضي الخاص باللعبة، وموعد الاختبار.

 

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.